الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من نائب أسيوط بعد اتهامه بعرض آثار للبيع عبر “واتس آب” (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/يوليو/2019 - 06:48 م

كشف مديح زناتي، عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، وعضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، حقيقة تورطه في بيع آثار عبر إرسال فيديو مصور لقطع أثرية إلى أحد مجموعات الـ”واتس آب”.

وتداولت في الآونة الأخيرة، صورة من مجموعة “واتس آب” تُظهر إرسال النائب مديح زناتي فيديو مصور لقطع أثرية، وزعم البعض أن النائب يعرضها للبيع وأرسلها بالخطأ إلى تلك المجموعة.

ونفى زناتي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، ما يتم تداوله من اتهامات له بالإتجار في الآثار، قائلًا: “يعني أنا لو معايا حاجة زي دي أعرضها بالشكل ده”.

رسالة النائب مديح زناتي بفيديو الآثار
رسالة النائب مديح زناتي بفيديو الآثار

وأكد عضو مجلس النواب عن أسيوط، أن الفيديو الذي أرسله متداول بين الكثيرين، مشيرًا إلى أنه أرسله إلى تلك المجموعة لتحذيرهم من عمليات النصب التي تحدث من خلال الإتجار في الآثار.

ولفت زناتي، إلى أن الإتجار في الآثار يُكلف مبالغ كبيرة سواء من العمالة التي تعمل في الجبال والشيوخ الذين يُستقدمون لفتح المقابر، وعمليات النصب التي تحدث من خلال خداع البعض بشراء آثار وبيعها مجددًا.

وأضاف البرلماني، أنه ينتوي تقديم مطالب لمجلس النواب بتعديل التشريعات المتعلقة بالإتجار في الآثار، لافتًا إلى ضرورة تغليظ العقوبات لتكون رادعة لمن يسعى للثراء السريع من خلال الإتجار في الآثار.

تابع مواقعنا