الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“معندناش مخ وأعصاب هنا”.. مستشفيات التأمين الصحي ببورسعيد ترفض علاج مواطن (مستند)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 28/يوليو/2019 - 08:51 م

“مفيش مكان ليك هنا ومعندناش مخ وأعصاب”.. تصريح من إدارة الصحة والمسؤولين عن مشروع التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد لأحد المواطنين في مستشفى برج العرب بمدينة بور فؤاد أملا في الاستفادة من المشروع القومي.

طالب المواطن المصري من الأطباء الكشف عليه، إلا أنه فوجئ بعدم وجود تخصص مخ وأعصاب، وطالب من المسؤولين بضروة التصرف خاصة وأنهم أكدوا  علي حقه وفي العلاج، ليقوموا بنقله إلى مستشفى الأميري في المحافظة.

والمفاجأة الكبرى بالنسبة للرجل أنه تواصل مع مسؤولي المستشفى الأميري التابعة لمشروع التأمين الصحي الشامل، بعد رفضهم تقديم العلاج له، تحت نفس السبب : ” معندناش مخ وأعصاب هنا”.

وتواصل “القاهرة 24” مع الدكتور خالد مجاهد المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة بصفته، ولكنه لم يقم بالرد علينا، في الوقت ذاته أكد مسؤولون داخل الوزارة أن الأمر منوط إلى المتحدث الإعلامي للتعليق على الواقعة، رافضين التحدث في الأمر.

ما تعرض له المواطن يختلف مع حديث الدكتور أشرف إسماعيل، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، إن التأمين الصحي الشامل هو تأمين لجميع المصريين على جميع الأمراض في جميع الأماكن وفي أي وقت.

تطبيق التأمين الصحي الشامل بـ5 محافظات في 2020.. تعرف عليهم

وتابع إسماعيل، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المواطن سيحصل على باقة كاملة من الخدمات الصحية على كافة المستويات وليس فقط للخدمة عندما يمرض، وسيحصل على تأمين على الصحة من خلال الكشف المبكر والفحص العام.

أشرف إسماعيل إلى أنه سيتم صرف الأدوية للمريض وسيقوم بإجراء الأشعة والتحاليل اللازمة وفي حال الأمر يستلزم إجراء عملية جراحية سيتم ذلك.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية أن تلك الهيئة هي أحد ثلاث هيئات قام بإنشائها القانون لتنفيذ وتحقيق مشروع التأمين الصحي الشامل وهي هيئة مستقلة تابعة مباشرة لرئيس الجمهورية.

أشرف إسماعيل: التأمين الصحي الشامل يعالج جميع الأمراض (فيديو)

تابع مواقعنا