الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: تحمل المصريين لإجراءات الإصلاح الاقتصادي شرف لي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/يوليو/2019 - 09:28 م

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن مصر الآن في وضع جيد جدا، حيث تستهدف الدولة إنشاء 8 آلاف كيلو من الطرق ثلاثية الحارات في كل اتجاه بما يوازي 40 ألف كيلومتر من الطرق، كما أن الدولة أصبح لديها احتياطي من الكهرباء يفوق 20% من الحمل الأقصى ونسعى لعمل ربط كهربائي بين عدد من دول الجوار لتصدير الكهرباء.

وأضاف الرئيس – خلال تعقيبه في نهاية جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السابع بالعاصمة الإدارية، كنا دولة على وشك الانهيار والضياع وكان لابد من بناء الثقة في نفوس المصريين وتعزيز القدرة على تحقيق واقع أفضل.

وأضاف الرئيس: “في عام 2016 أثناء كان الجميع متحسب من اتخاذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي.. ولكني قولت: الحكومة تجهز ولو الشعب رفض الحكومة تقدم استقالتها الخميس.. وهعمل انتخابات رئاسية مبكرة السبت”

وتابع الرئيس: تحمل المصريين لإجراءات الإصلاح الاقتصادي شرف لي».

السيسي: لابد من الاتفاق مع إثيوبيا على فترة ملء خزان سد النهضة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته فى فعاليات جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية بالمؤتمر الوطني السابع للشباب، أنه بعد الشروع في بناء سد النهضة كان على الدولة أن تكون مستعدة للتفاوض.

وتابع السيسي: “لابد من التوافق مع إثيوبيا على فترة ملء الخزان بالشكل الذي نستطيع فيه تحمل الأضرار عن حجم حجز المياه سنويا، كما يتم تقدير حجم المياه التي يتم حجزها”.

وأضاف السيسي، في كلمته خلال فعاليات جلسة نموذج محاكاة الدولة المصرية بالمؤتمر الوطني السابع للشباب، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن أي حكومة عندما تتعامل مع قضايا شديدة الأهمية يجب أن تضع في الاعتبار رد الفعل، إلا أنه أحيانا يكون رد الفعل مانعا لنا من التقدم.

وقال السيسي إن الدولة يجب أن تتسلح بالعلم لكي يكون هناك بناء حقيقي بعيدا عن المزايدات في كل القضايا التي تخص الدولة.

وواصل السيسي خلال كلمته، أن الرأي العام في مصر أمر شديد الأهمية بالنسبة للوضع في مصر وتابع السيسي أنه طوال 40 عاما لم تقم الدولة بأى إصلاحات اقتصادية تجنبا لرد الفعل والرأي العام.

وقال الرئيس، إن الدولة المصرية شهدت خلال عام “2012 -2013″، وقبل ذلك أزمة كبيرة في نقص أسطوانات الغاز، نظرا لطبيعة الطقس الشديد وإغلاق الموانئ البحرية خلال فصل الشتاء.

تابع مواقعنا