• بحث عن
  • في اليوم العالمي لـ”البطيخ”.. شاهد كيف تناولته السينما المصرية في أفلامها (صور وفيديو)

    سهر عوض

    يحتفل العالم اليوم، 3 أغسطس، باليوم العالمي لـ البطيخ ، تلك الفاكهة الصيفية التي يحبها الصغار والكبار، والمتميزة بسكرها الخفيف، والملائم للجو الحار مما جعلها أكثر تناولاً في موسم الصيف.

    وكان البطيخ حظًا في الأفلام المصرية، على مدار سنوات عديدة، منذ الأفلام المعروفة بـ”الأبيض والأسود”.. وحتى الأن، كما تميز الموظف المصري البسيط به، فتعلق فى أذهان المصريين عودته للمنزل حاملاً تلك الثمرة الكبيرة متباهياً بها في الشارع.

    ويقدم لكم موقع “القاهرة 24” أشهر الأفلام المصرية التي تناولته

    الفتوة

    وتناوله فيلم “الفتوة”، عندما كان يبحث فريد شوقي (هريدي) عن فرصة عمل في سوق الخضار، وبعد العديد من المحاولات يجد عملاً لدى أبو اليزيد (زكي رستم)، ومن أشهر المشاهد التي ظهرت فيها الثمرة، عندما ذهب شوقي إلى توفيق الدقن صبي أبو اليزيد، وطلب منه عمل وأتفق معه على بيعها بثمن معين.

    البطيخ سلام ياصاحبي

    للنجمان عادل إمام، وسعيد صالح، والذي كان ناجحًا، ومن أشهر مشاهدة، عن البطيخ، عندما قررا الثنائي العمل في تجارة البطيخ، لمنافسة باقي تجار السوق، فعند ذهابهم إلى البيع يسلط المنافسين قطاع طرق، لتدمير البضاعة، ولكنهما ينجحوا في الهرب منهم عن طريق قذفهم بالبطيخ.

    بعد وفاة طفلين.. “الزراعة” توضح حقيقة تسمم البطيخ بالأسواق

    البطيخة

    وهو فيلم قصير من إخراج وتأليف العالمي الراحل محمد خان، وتدور أحداثه حول موظف بسيط يعانى من بعض الصعوبات المادية لكن يهون أمامه وأمام عائلته كل شيء فى لحظات تناولهم (البطيخة) في هناء.

    حملة لتعطيش السوق | “القاهرة 24” يتتبع رحلة البطيخ من الأرض للسوق.. وتضاعف سعره 10 مرات

    فيلم البطيخة فيلم البطيخة

    وش إجرام

    ويعد من أشهر الأفلام، التي لاقت نجاحا كبيرا، بعد عرض مشهد تناول البطيخ من قبل طه محمد هنيدي، مع أسرته سعيد طرابيك ولبلبة، أثناء تحدثهم عن خروج والده من العمل بسبب المعاش المبكر، لينهار والده عندما يشاهد صاحب المصانع التي كان يعمل بها في لقاء تلفزيوني، ليقذف التليفزيون بالبطيخ متأثرا بما حدث له، كما لازال الجمور المصري يستخدم “افيهات” هذا الفيلم على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة حتى الآن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق