• بحث عن
  • “القاهرة 24” تتبنى حملة تبرع لإعادة ترميم مبنى المعهد القومي للأورام

    القاهرة 24

    تعلن مؤسسة “القاهرة 24“، عن تبنيها حملة لتشجيع المواطنين من الشعب المصري، بالتبرع لإعادة ترميم مبني المعهد القومي للأورام، لما لحقه أمس من تلفيات وتصدعات عقب وقوع انفجار بالقرب منه، وذلك انطلاقا من المسئولية الوطنية والاجتماعية.

    وتحرص “القاهرة 24” على التواصل مع الأجهزة المعنية بالأمر، للتنسيق معها بما يخدم مصلحة المعهد القومي للأورام، وتقديم خدمة علاجية للمرضي بشكل جيد.

    حيث شهد محيط المعهد القومي للأورام، بالمنيل، حادث إرهابي أمس الأحد، ما أسفر عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين.

    كما طال مبني المعهد، العديد من التلفيات بالواجهه والغرف الداخلية بالمعهد.

    بيان الداخلية لانفجار معهد الأورام

    وكانت قد أصدرت وزارة الداخلية بياناً، وضحت فيه حادث انفجار معهد الأورام بمنطقة المنيل، مؤكدة أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام “معهد الأورام” والذي تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

    وأضاف البيان، أنه على الفور انتقلت الأجهزة المعنية، وقامت بإجراءات الفحص والتحري وجمع المعلومات حيث توصلت لتحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ بضعة أشهر، كما أشار الفحص الفني أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات أدى حدوث التصادم إلى انفجارها.

    وأشار البيان، إلى أنه تشير التقديرات إلى أن السيارة كان يتم نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، موضحة أن توصلت التحريات المبدئية وجمع المعلومات إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الاخوان الارهابية وراء الإعداد والتجهيز لتلك السيارة استعداداً لتنفيذ احدى العمليات الارهابيه بمعرفة احد عناصرها.

    وتابع البيان، إلى أنه جاري استكمال عمليات الفحص والتحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

    جامعة القاهرة: تكشف سبب الانفجار أمام معهد الأورام

    وفى وقت سابق، أكد المكتب الإعلامى بجامعة القاهرة، أن المعلومات المبدئية لسماع دوى انفجار ناحية معهد الأورام التابع لجامعة تؤكد أن هذا الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق