الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤسسة “مرسال” تستعد لاستقبال مرضى معهد الأورام وحالات السرطان مجاناً (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 05/أغسطس/2019 - 03:42 ص

دعت إحدى الموظفات بالمعهد القومي للأورام، المواطنين، بالتبرع بالأموال على حسابات المعهد في البنوك، وذلك عقب وقوع انفجار بالقرب من المعهد القومي للأورام، ما أسفر عن 17 حالة وفاة، وإصابة 32 آخرين، مشيرة إلى أن دار الضيافة التابعة لمؤسسة “مرسال” مستعدة لاستقبال أي حالة أو أسرة مجانًا على الرقم 19340، فضلا عن وجود خدمة طوارئ 24 ساعة.

وكتبت ياسمين جميل، موظفة في المعهد القومي للأورام، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “مستشفي الغلابة..الوضع مأساااااه.. مرضي اتشردوا و مش هيلاقوا علاجهم و عمليات وأقسام اتخربت وتلفيات والمبني اللي كان شغال بقي آيل للسقوط وأخلوه وحولوا المرضي .. كم مريض وكم أسرة هيتبهدلوا بسبب اللي حصل بعد ما كانوا بيتعالجوا بالمجان.. كم مريض ممكن يموت عشان مش هيعمل عملية ولا هياخد الكيماوي بتاعه”.

وتابعت ياسمين: “أرجوكم يا جماعة من بكرة اتبرعوا ودلوا الناس علي طرق التبرعات سواء علي حساب المعهد في البنوك أو فوري أو في مكتب التبرعات في المعهد.. أنا حطيت طرق التبرع في الصور.. تعديل يا جماعة: أنا بشتغل هناك والصور دي من قلب الحدث من الناس اللي كانوا في المعهد دلوقتي.. دي مش صور قديمة”.

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إمكانية وجود جثث في مياه النيل، المواجهة لموقع حادث انفجار معهد الأورام ، مؤكدة أنه تم تحويل 34 حالة لإخلاء المعهد ونقلهم لمعهد ناصر والمنيرة ومستشفى دار السلام للأورام.

وقالت زايد، خلال لقاء لها عبر فضائية “إكسترا نيوز”، إن عدد الوفيات في حادث معهد الأورام، ارتفع إلى 17 قتيلا بالإضافة إلى “كيس أشلاء”، ووصل عدد المصابين إلى 32 مصابا، منهم حالات شديدة الخطورة.

 

وقدمت وزيرة الصحة، العزاء لأهالي المتوفين في حادث معهد الأورام، متمنية الشفاء العاجل لباقي المصابين.

وفي وقت سابق قال الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، إن الانفجار الذي حدث نتيجة تصادم سيارتين أمام معهد الأورام أدي لتحطم بعض منافذ المعهد.

وزيرة الصحة: إمكانية وجود جثث لضحايا معهد الأورام في مياه النيل (فيديو)

وأضاف للقاهرة 24، أن المرضى بخير مطمئنا أسرهم بأنهم يتلقون كافة العلاجات اللازمة، مشيرا  إلى أنه تم نقل عدد من المرضى من الغرف التي كانت مطلة على الشارع نتيجة تأثر تلك الغرف.

وفي نفس السياق المكتب الإعلامى بجامعة القاهرة، أكد على أن المعلومات المبدئية لسماع دوى انفجار ناحية معهد الأورام التابع لجامعة تؤكد أن هذا الانفجار جاء بسبب تصادم سيارة كانت تسير عكس الاتجاه بمجموعة سيارات أمام معهد الأورام.

تابع مواقعنا