الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماجد سامي يعلق على أزمة تجنيد عمرو جمال (صورة)

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 09/أغسطس/2019 - 03:59 م

وجه ماجد سامي رئيس نادي وادي دجلة نداء إلي القوات المسلحة المصرية، بحل أزمة تجنيد عمرو جمال لاعب الأهلي المعار مؤخرا إلي صفوف الصفاقسي التونسي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وقال سامي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” نداء للقائد العام للقوات المسلحة المصرية إستبقاء اللاعب عمرو جمال في مصر بحجة التجنيد بعد إنتقاله الرسمي للنادي الصفاقسي التونسي إجراء غير سليم و يعرض العلاقات بين الأندية العربية للخطر و لو تم إرغامه على الإنضمام لنادي طلائع الجيش كما يشاع سيكون ذلك دليل على أن هذا النادي يستخدم سلاح التجنيد لإرهاب اللاعبين على الإنضمام له”

ماجد سامي على فيس بوك
ماجد سامي على فيس بوك

عمرو جمال الذي وقع على عقود انتقاله لفريق الصفاقسي التونسي وسافر للالتحاق بالفريق، تم استدعائه من قبل الجيش المصري لإداء خدمته العسكرية الأمر الذي قد يهدد مسيرة اللاعب، بالإضافة إلي إمكانية تعرضه إلى عقوبات.

وقد صرح مؤخرا عدلي القيعي مستشار التعاقدات في النادي الأهلي أن انتقال اللاعب لصفوف فريق طلائع الجيش قد يكون الحل الوحيد والمنطقي لأزمة اللاعب.

رد الصفاقسي التونسي على أزمة عمرو جمال

أصدر نادي الصفاقسي التونسي بيانا رسميا نفي من خلاله ما تردد حول فسخ تعاقده مع عمرو جمال لاعب الأهلي المعار إلي صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأوضح الصفاقسي في بيانه موقفه من أزمة تجنيد اللاعب الذي جاء كالتالي:

تعلم الهيئة المديرة للنادي الرياضي صفاقسي ان الأخبار التي تروج حول فسخ الإرتباط مع اللاعب المصري لا أساس لها من الصحة و أن النادي احتراما للوائح الفيفا والقوانين اللعبة تحصل عبر الفيفا و الجامعة التونسية لكرة القدم على التأهيل القانوني النهائي للاعب عمرو جمال و استخرج له اجازة لاعب محترف

كما تؤكد الهيئة المديرة اعتزامها دفع شرط الشراء في أقرب فرصة طبقا لموجبات العقد المبرم مع النادي الأهلي المصري

كما تؤكد على احترامها الكبير لقوانين جمهورية مصر العربية الشقيقة طالبة ممن لهم النظر التدخل لإيجاد حل يراعي مصالح كافة الأطراف و يحفظ حقوق إدارة الجيش المصري في علاقة بمسألة تجنيد اللاعب عمرو جمال بتمتيعه من تأجيل باعتبار احترافه و صغر سنه .

و تأمل الهيئة المديرة النادي الرياضي الصفاقسي أن يعزز تواجد اللاعب المصري عمرو جمال بيننا من متانة العلاقات المتميزة بينها و بين النادي الأهلي المصري

عمرو جمال قد حصل على أذن بالسفر من السلطات المصرية، وفؤجي أثناء تواجده بتونس عقب توقيعه على عقد إعارته للصفاقسي التونسي لموسم واحد، باستدعائه للجيش حيث أنه مازال مطلوبا لتأدية خدمته العسكرية.

سبب فشل انضمام عمرو جمال إلى الصفاقسي 

أوضح عدلي القيعي مستشار لجنة التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي تفاصيل أزمة عمرو جمال مهاجم الفريق الأول لكرة القدم مع التجنيد.

وقال القيعي في تصريحات عبر قناة الأهلي: “عمرو جمال تم استدعائه للتجنيد، وكان لديه تصريح بالسفر وقرر السفر إلي تونس للتعاقد مع الصفاقسي”.

وتابع:” عمرو انضم إلي طلائع الجيش وأصبح مجند ولن يستطيع اللعب لصفوف الصفاقسي، بعد تعامله مع التجنيد بدون معرفة مما عرضه لتهمة التهرب من التجنيد قبل أن يعود لمصر لحل الأزمة”.

واستكمل مستشار لجنة التسويق :” تحدثت مع عمرو وطلبت منه الحضور لمصر حتي لا يتهم بالتهرب من التجنيد، وإذا أراد لعب كرة القدم في الوقت الحالي سيكون عن طريق فريق طلائع الجيش”.

وواصل القيعي حديثه قائلا : ” إن الجهل تسبب في الوضع الذي وصل له عمرو جمال، خاصة وأن وكيله أهتم بالبحث عن العروض له فقط دون النظر لأزمة التجنيد”.

وأختتم القيعي حديثه عن عمرو جمال مؤكدًا أن حل مشكلة اللاعب الطبيعية والمنطقية هو أن يلعب ضمن صفوف  طلائع الجيش حلا لأزمة تجنيده.

وقد انضم عمرو جمال لصفوف الصفاقسي التونسي لمدة موسم على سبيل الإعارة قبل أن يطلب للتجنيد.

تابع مواقعنا