السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يوجه رسالة هامة للمسلمين في يوم عرفة

القاهرة 24
سياسة
السبت 10/أغسطس/2019 - 01:12 م

حرص الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على توجيه رسالة إلى جموع المصريين والعرب والأمة الإسلامية بجمعها، بمناسبة يوم عرفة، حثهم فيها على الحب والخير في تلك الأيام المفترجة.

وقال الطيب في حديثه للمسلمين، والمنشور على الصفحة الرسمية للأزهر الشريف، “هذا يوم تتجلى فيه كل معاني الخير، وتتلاشى فيه جميع المعايير الدنيوية”.

وأضاف شيخ الأزهر، أن الناس يجتمعون في هذا اليوم المبارك على اختلاف ألسنتهم وألوانهم وأجناسهم، يتضرعون إلى الله بقلوب نقية”.

وناجى الدكتور أحمد الطيب ربه، قائلًا: “فاللهم لا ترد هذه الجموع إلا مغفورة الذنوب، مجبورة الخواطر، وانشر اللهم السلام والأمن والأمان فى كل زمان ومكان”.

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بحلول عيد الأضحى المبارك

وجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رسالة تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وخلال بيان له اليوم السبت، ناشد الطيب، جميع المسلمين في هذه المناسبة المباركة؛ لاستحضار روح الأخوة والمودة، وصلة الرحم، وعيادة المرضى، وتقديم يد العون والمساعدة لكل الفقراء والمحتاجين.

حالة طواريء في المستشفيات الجامعية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وشدد شيخ الأزهر، على أن هذه المناسبة الكريمة ستظل رمزًا للتضحية والفداء وطاعة الله -عز وجل-، داعيًا الأمة العربية والإسلامية إلى ضرورة استلهام معاني الوحدة والمحبة والسلام.

وأشار الدكتور أحمد الطيب، إلى  أن نبذ أسباب الفرقة والشقاق، لتفويت الفرصة على المتربصين بأمن أمتنا واستقرارها.

في 5 ورقات.. “الأوقاف” تكشف عن تفاصيل خطبة”عيد الأضحى” (صور)

تابع مواقعنا