السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التخطيط تلغي أكشاك التأمين في الوحدات المرورية وتفعل الملصق الإلكتروني

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 15/أغسطس/2019 - 01:36 م

قررت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية، إلغاء أكشاك التأمين في نطاق الوحدات المروية، وتفعيل الملصق الإلكتروني للمركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الشرطة المتخصصة، في إطار ميكنة الخدمات المرورية.

وأوضحت “التخطيط” اليوم الخميس، أن الخدمة المستحدثة تضمنت خدمة الاستغناء عن أكشاك التأمين في نطاق الوحدات المرورية، في مقابل الحصول على شهادة التأمين من خلال شباك الترخيص، حيث تهدف إلى تقليل عدد المنافذ والأكشاك التي تقدم الخدمة للمواطنين اعتماداً على الموظفين بما يسهم في منع التكدس والزحام.

وأشارت أن مميزات تفعيل الملصق الإلكتروني للسيارت يتيح مراقبة تامة على المركبات على مستوى الجمهورية، والحد الذكي والردع لمرتكبي حوادث سرقة السيارات، كما يساعد في تسهيل ضبط السيارات المسروقة أو التي قد يحدث تلاعب في بياناتها أو لوحاتها حيث يتم وضع الملصق على السيارات بالوحدات المرورية عند الفحص.

وأضافت أنه تم الربط بين الشركات مقدمة خدمة التأمين والمرور، بهدف تقليل عدد الأكشاك والمنافذ وتقليل عدد الإجراءات للحصول على الخدمة تسهيلًا علي المواطنين.

ولفت الوزارة، إلى أن الخدمات الالكترونية الأكثر انتشاراً حالياً هى خدمات المرور ونيابات المرور، حيث تم ميكنة 189 وحدة مرور بالكامل على مستوى الجمهورية كمكاتب خلفية مع تبسيط دورات العمل، حيث يمكن للمواطن تجديد رخصته إلكترونياً بالكامل من خلال بوابة الحكومة المصرية أو التطبيقات على المحمول والحصول على رخصته في المنزل من خلال البريد.

وأتاحت التخطيط المصرية، التعامل مع خدمات نيابات المرور الإلكترونية المتوفرة على بوابة الحكومة المصرية من خلال أنظمة أجهزة المحمول المختلفة بما يسهم في زيادة عدد القنوات والنوافذ التى تقدم الخدمات الإلكترونية تيسيرًا على المواطنين.

وأكدت الوزارة، أن إتاحة الخدمات التي تقدمها نيابات المرور من خلال خطة ميكنة ونشر على مستوى النيابات، يسهم في تبسيط الإجراءات وتقليل زمن الخدمة إلى نحو 10 دقائق.

ولفت التقرير إلي قيام وزارة التخطيط بتنفيذ منظومة خدمات نيابات المرور المعلوماتية بنيابات المرور البالغ عددها 238 نيابة كلية وجزئية، كما انتهت في إطار التعاون بينها وبين النيابة العامة، من تنفيذ خدمات الاستعلام عن المخالفات والسداد عبر إحدى شركات الدفع المسبق، المنتشرة فى جميع أنحاء محافظات الجمهورية.

“إضافة إلى خدمة تسليم براءة الذمة، سواء إلى وحدات المرور التابعة لها مركبة المواطن، أو تسليمها للعنوان الذى يطلب المواطن استلام الشهادة عليه، بما يضمن تعدد وسائل الحصول على الخدمة”.

كما شهد التعاون بين الوزارة والنيابة العامة التنسيق مع الهيئة القومية للبريد لتقديم خدمات نيابات المرور عبر مكاتب البريد المنتشرة بمحافظات مصر، حيث تم تطوير المنظومة المعلوماتية المتكاملة الخاصة بمكاتب البريد، حتى يسهل تقديم خدمات نيابات المرور من خلالها.

تابع مواقعنا