الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بعثة التضامن”: عودة 580 حاج من ضيوف الرحمن إلى مصر اليوم

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 22/أغسطس/2019 - 12:43 ص

أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن، أنه من المقرر أن يشهد اليوم الخميس عودة 580 حاجًا من ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الأهلية من محافظات الشرقية والقاهرة والمؤسسة القومية.

وأضاف عبد الموجود، في بيان له، على أنه سيتم التفويج من مطار جدة إلى مطار القاهرة، مشيرًا إلى تواصل التفويج حتى 30 أغسطس الجارى لتفويج 12 ألف حاج من البعثة.

بعثة الحج الطبية تستقبل 50 ألف حاج في 37 مقرًا بالأراضي المقدسة

وأوضح عبد الموجود، أنه قام بعدد من الزيارات التفقدية للجان المطارات، للتأكد من توافر كافة الخدمات وسرعة إنهاء إجراءات العودة، مؤكدًا على أن أعضاء البعثة يؤدون عملهم وسط تنسيق كامل مع الجانب السعودى.

 بدء عودة رحلات الحج البري

وفي وقت سابق، استقبل ميناء نويبع البحري بجنوب سيناء، أول أفواج الحجاج العائدين مرورا بميناء العقبة الأردني بعد أن أنهوا مناسك الحج وزيارة المدينة المنورة، وذلك يوم الأحد الماضي.

وقال صبح عبدالفتاح رئيس بعثة السياحة بالمدينة المنورة، إن معظم شركات السياحة التزمت ببرامج الحج بشروط تسكين ووسائل انتقال الحجاج فى المدينة المنورة ،موضحًا أنه لا توجد أى شكاوى فى التسكين أو فى البرامج التى اقرتها ضوابط الحج السياحى حتى الآن.

وأشار رئيس بعثة السياحة بالمدينة المنورة، إلى أن أعمال تسكين الحجاج الذين يقومون بزيارة المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج تمت بصورة طيبة،لافتا إلى أن الجميع يعمل من أجل توفير كافة سبل الراحة لحجاج “بيت الله الحرام”.

“أمانة مصري” مقيم بالسعودية تنقذ عشرات الحجاج الماليزيين.. تعرف على التفاصيل

ومن جانبها أعلنت هيئة موانىء البحر الأحمرحالة الطوارىء و رفع درجة الاستعداد القصوى لتسهيل إجراءات خروج ضيوف الرحمن من الميناء.

وكلفت الهيئة المسئولين بميناء نويبع البحرى برفع حالة الطوارئ استعدادا لعودة الحجاج مع وجود مندوب من كل شركة سياحة لإنهاء إجراءات وصول الحجاج و تخصيص ثلاث عبارات للقيام برحلات مكوكية لإعادتهم الى أرض الوطن.

وتواصل بعثة الحج الرسمية المصرية برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية والبعثات النوعية المختلفة ” قرعة سياحة – تضامن – صحة” جهودها للخروج بالموسم إلي بر الأمان.. وتشير المؤشرات الى أن الموسم الحالى للحج كما شهد إيجابيات لم يخل من سلبيات تحتاج الى علاج جذرى اليوم قبل الغد.. وبالرغم من التوصيات الكثيرة التى يدونها رؤساء البعثات السابقين الا إن هذه التوصيات مازالت حبيسة الأدراج فى مجلس الوزراء ولم يتم تفعيلها حتى الأن .

الهيئة الملكية لـ”مكة المكرمة” تنشر أهم مشاهد الحج وجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن (فيديو)

تابع مواقعنا