الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بمشاركة زعماء القارة و2000 مستثمر.. تفاصيل أكبر مؤتمر اقتصادي للدول الإفريقية بـ”العاصمة الإدارية”

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 11:01 م

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عن تنظيم مؤتمر اقتصادي ضخم للدول الإفريقية في العاصمة الإدارية الجديدة في نوفمبر المقبل، تحت عنوان “استثمر في إفريقيا”، بحضور ومشاركة زعماء القارة و2000 رجل أعمال ومستثمرين وشركات في العالم”.

وأكدت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المؤتمر تنظمه الوزارة، بالتعاون مع وزارتي الخارجية والتجارة والصناعة في 22 و23 نوفمبر المقبل بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى في مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية.

وأضاف خلال استقبال رئيس الوزراء بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة، أن مؤتمر هذا العام ينعقد في ظل تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي مما يجعله منصة لحشد المؤسسات الدولية والقطاع الخاص للاستثمار في أفريقيا.

وأشارت وزيرة الاستثمار، إلى أن هذا العام، ستكون للمؤتمر جلسات تركز على دور المرأة في إطار “تمكين المرأة في أفريقيا”، وشباب رواد الأعمال، وجلسات متعلقة بمشروعات الطاقة المتجدّدة وتكنولوجيات المعلومات في القارة.

تابع مواقعنا