الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التنمية المحلية: 11.2 مليار جنيه حجم قروض “مشروعك” في المحافظات

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 27/أغسطس/2019 - 10:28 ص

كشف اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حجم القروض التي وفرها المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك بالمحافظات.

وقال شعراوي، إن إجمالي حجم قروض “مشروعك” بلغ 11.2 مليار جنيه، مولت أكثر من 127 ألف مشروع متنوع لشباب الخرجين بمدن ومراكز محافظات الجمهورية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن “مشروعك” يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات استثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر، من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروعات بفائدة بسيطة لا تتعدى 5%، بما يعمل على توفير فرص عمل للشباب والقضاء علي البطالة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في المحافظات.

وأكد على ضرورة تذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير علي المتقدمين، موجهًا بضرورة الالتزام بإجراءات التقديم مع وجود دراسات جدوى للمشروعات التي يرغب المتقدمون تنفيذها، مع وجود فرص التدريب الفني والإداري، بجانب إصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات من إدارة “مشروعك” في كل محافظة، إضافة إلى تكثيف التوعية لدي الشباب لتحفيزهم للاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع .

ولفت شعرواي، إلى أن محافظات المنيا والبحيرة وسوهاج والدقهلية كانت أكثر المحافظات في عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تم تنفيذها من خلال “مشروعك، حيث نفذت المنيا 16 ألفًا و 560 مشروعًا والبحيرة 13ألفًا و933 مشروعًا  وسوهاج 13 ألفًا و380 مشروعًا والدقهلية 11 ألف مشروع، فيما كانت محافظات المنيا وسوهاج والشرقية هي الأكبر في حجم القروض التي حصلت عليها وتجاوزت المليار جنيه في كل منها.

وطالب اللواء محمود شعراوي، الشباب بالتوجه إلى مقار “مشروعك” في الأحياء أو المدن أو المراكز القريبة من مقار إقامتهم والتعرف علي التسهيلات المقدمة للشباب والمرأة وإجراءات الحصول على قروض من خلال المشروع، والتي تبدأ من 10 آلاف جنيه ولا يوجد سقف للقروض، حيث يتم التمويل طبقًا لحجم المشروع وهيكل التمويل، مؤكدًا أنه تم تغطية جميع المحافظات بمقار “مشروعك” بعدد 287 مقر وتوحيد منهجية الإقراض من البنوك المشاركة في المشروع مع الإشراف الشخصي من جانب كل محافظ لتذليل أي معوقات تواجه تنفيذ أي مشروع.

تابع مواقعنا