الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شريف مدكور يكشف عن خطورة عملية مرضه: “استأصلت 25 سم من القولون”

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 29/أغسطس/2019 - 11:48 م

كشف الإعلامي شريف مدكور ، المصاب بسرطان في القولون، أنه أجرى عملية في رمضان الماضي، استأصل فيها 25 سنتمتر من القولون.

وتدخل الطبيب المعالج في اللقاء، الذي جمعه بشريف، مع الإعلامية منى الشاذلي، مقدم برنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع على فضائية “سي بي سي”، بقوله: “الورم كان في 3 سنتمتر فقط”.

وأوضح الطبيب المعالج سبب استئصال 25 سنتمتر، بقوله: “هذه العمليات تسمى عملية جذرية، والسرطان ينتشر في الأوعية والغدد الإنفواوية، ولا بد من إزالة المكان المحيط به”.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العزيز استشاري الأورام بكلية طب عين شمس، أنه في تلك الحالات يتم إزالة 12 غدة إنفاوية، موضحًا أنه في حالة شريف، تم إزالة 14، لأن الاثنين الباقيتين كانتا لن يصلهما دم فكان لا بد من إزالتهما.

شريف مدكور يكشف تفاصيل مواجهته للسرطان وتساقط شعره (فيديو)

وكشف الإعلامي شريف مدكور ، والذي يخوض حرب مع مرض السرطان الخبيث، عن مواجهته مع تساقط شعره بسبب جلسات الكيماوي، بقوله:”مكنتش عاوز أحسس اللي حواليا إني مريض”.

وقال شريف مدكور خلال لقائه مع الإعلامي منى الشاذلي، في برنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع على فضائية “سي بي سي”، إنه حينما شعر بتساقط في شعره قرر هو التخلص منه، متابعًا: “محبتش أقلق حد من العيلة أو الجمهور عليّ”.

وأضاف الإعلامي مصارع السرطان، أن الطبيب المعالج يراعي ذلك، ويحافظ على عدم وصول الكيماوي إلى رأسه، وذلك عن طريق وضع جهاز أشبه بـ”الخوذة” على رأسه، لمنع الكيماوي من الوصول إلى فروة رأسه.

وداعب الطبيب المعالج، بقوله: “كل جلسة الدكتور يزود في الكيمو وأنا أقوله ماشي، يقولي هزود وأنا هادي وملتزم أقوله ماشي”، موضحًا أن الجلسة في بعض الأحيان قد تستغرق أكثر من 3 ساعات.

“بيدي لا بيد المرض”.. كيف دعم شريف مدكور ميرنا التي تحارب السرطان بالتصوير؟ (فيديو)

تابع مواقعنا