السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعارة أمين عام مجلس النواب لدولة الإمارات.. واستقالته من منصبه رسميا

القاهرة 24
أخبار
السبت 31/أغسطس/2019 - 01:36 م

تقدم المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، باستقالته إلى رئيس مجلس النواب دكتور علي عبد العال، وذلك بعرض الإعارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال النائب مصطفى بكري في تغريدة على تويتر:”تحية تقدير واحترام إلي الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الذي قدم إستقالته وقرر السفاره في إعاره إلي دولة الإمارات العربيه المتحدة، وقد وافق مجلس الدولة ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال علي طلب الأمين العام الذي كان قد تلقي عرض الإعارة منذ فتره من الوقت”.

وأضاف فى تدوينة له على “تويتر”: “الاستقالة جاءت بعد جهود كبيرة بذلها الأمين العام فى تطوير عمل الأمانة العامة للمجلس.. نتمنى ألا تطول الإعارة فى الخارج”.

قالت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، إن تكرار حوادث السقوط في بالوعات الصرف الصحي أمر يحتاج إلى وقفة حقيقية من الحكومة، خاصة أن مثل هذه الحوادث تتكرر بشكل يومي في جميع محافظات الجمهورية، دون تحرك حقيقي للقضاء على هذه المشكلة.

انتفاضة بالبرلمان بعد مصرع طفل.. داليا يوسف تطالب بوضع استراتيجية لحل أزمة “بلاعات الموت”

وأكدت داليا في بيان لها، على وجود إهمال جسيم وتعامل عشوائي من الحكومة عند القيام بأعمال إصلاحات في بالوعات الصرف الصحي، وقد يتجاهلون وضع لوحات تحذيرية عن أن هذه منطقة عمل، إلى جانب إهمال بلاغات المواطنين عن عدم وجود غطاء للبالوعات الي جانب عدم الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة.

وأضافت عضو البرلمان، أن حوادث السقوط في بالوعات الصرف لا تفرق بين كبير أو صغير، حيث أنه على مدار السنوات الماضية نجد عدد كبير من المواطنين أطفال وبالغين تعرضوا للسقوط الذي أودي بحياتهم أو تعرضوا لإصابات خطيرة، موضحًا أن هذا بجانب تعرض عدد من العاملين في هذا المجال للوفاة نتيجة للسقوط أثناء أداء عملهم.

وشددت داليا يوسف، أنه يجب وضع استراتيجية متكاملة لإجاد حلول نهائية لهذه المشكلة، حيث أنه يجب أن يكون هناك متابعة دورية لبالوعات الصرف الصحي، والالتزام بمعايير الأمن والسلامة، وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين، في حال الإبلاغ عن وجود أي بالوعات دون غطاء بالإضافة الي تشديد العقوبات علي المقصرين.

“ممنوع دخول النواب”.. أهالى قرية بقنا يمنعون أعضاء البرلمان من زيارتها بعد إهمالهم للخدمات (صور)

تابع مواقعنا