• بحث عن
  • اختيار 5 آلاف مدرس للتدريب على نظام التعليم الحديث بالتعاون مع “ديسكفرى اديوكيشن”

    قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه تم اختيار 5 آلاف مدرس، للتدريب على النظام الحديث ونقله لزملائهم، مشيرًا إلى أن عددهم 75 ألف معلم.

    وأضاف عمر في تصريحات صحفية، أنه سيتم تدريب المعلمين المدربين في المرحلة الثانوية، بالتعاون مع مؤسسة ديسكفرى اديوكيشن.

    وأكد نائب وزير التعليم لشئون المعلين، على أن بدء التدريب سيكون في الرابع عشر من سبتمبر الجاري، مشيرًا إلى أن التدريب يسير وفق خطة وضعتها الوزارة.

    وشدد على أن خطة التدريب  تسعى إلى بناء كوادر تدريبية قادرة على قيادة العملية التعليمية في الأعوام القادمة، لتأسيس مجتمع التعلم وتقبل مفهوم التحديث وفهم المغزى منه والحاجة إليه.

    التعليم تفتح باب التقديم لتدريب معلمي الصفيين الأول والثاني الثانوي

    وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، على أن باب التقديم لتدريب معلمي الصف الأول والثانوي والثاني، مفتوح حتى يوم الخميس المقبل 5 سبتمبر.

    وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن التدريبات ستبدأ منتصف سبتمبر القادم، وبالتحديد يوم 14 سبتمبر، ومن المقرر أن تستمر عملية التدريب على مدار العام الدراسي.

    وأتاحت الوزارة الرابط الخاص، بالتقديم على تدريب معلمي الصفين الأول والثاني الثانوي.. للتقديم اضغط هنا

    وأوضحت الوزارة، أن التدريب سيكون على استخدام التقنيات الحديثة واستراتيجيات التدريس، لتنمية مهارات الطلاب، بالتوازي مع حصولهم على المحتوى العلمي من خلال بنك المعرفة.

    “التعليم” تعلن مواعيد تدريب معلمي الصف الأول الابتدائي على النظام الجديد

    وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الوزارة تكثف جهودها لإتمام تدريبات المعلمين على النظام التعليمى “التعليم 2.0” قبل بداية العام الدراسي الجديد 2019– 2020، وذلك في ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم.

    ويشمل تدريب المعلمين جميع موجهى المرحلة الابتدائية بجميع تخصصاتهم ومعلمي الصف الثانى الابتدائي والذين سينضمون هذا العام للمنظومة استكمالاً لما تم العام الماضى بتطبيقه فى مرحلة رياض الأطفال بمرحلتيها والصف الأول الابتدائى.

    وأضاف عمر، أن المرحلة الثانية تشمل تدريبات مجمعة للمعلمين المستهدفين في التدريب مقسمة على ثلاثة مراحل “فترة صيفية – الفصل الدراسى الأول – الفصل الدراسى الثانى”، يتخلل ذلك زيارات مدرسية لمتابعة أثر التدريب.

    وأوضح أن الوزارة مستمرة فى دعم المعلمين بكل ما يحتاجونه من برامج تنمية مهنية لصقل مهاراتهم وإطلاعهم على فلسفة النظام لتحقيق أهدافه وتذليل كل ما يقابل المتدربين من صعاب لخلق كوادر مصرية قادرة على استكمال عمل المنظومة.

    التعليم تصدر كتابًا دوريًا للاستفادة من تدريب المعلمين على النظام التعليمى الجديد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق