الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد غلق تنسيق المرحلة الثانية للثانوية الأزهرية 2019 والتحويل بين الكليات.. رابط التقديم

القاهرة 24
أخبار
السبت 07/سبتمبر/2019 - 09:50 م

يقدم لكم “القاهرة 24” موعد غلق التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للثانوية الأزهرية 2019 والتحويل بين الكليات للطلاب القدامى.

تنتهي أعمال تسجيل الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية لتنسيق القبول بجامعة الأزهر، يوم الاثنين القادم، بينما ينتهي التحويل بين الكليات للطلاب القدامى، بجامعة الأزهر، يوم 19 سبتمبر.

رابط تنسيق المرحلة الثانية للثانوية الأزهرية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov (أضغط هنا)

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر الشريف، على بدأ التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2019، حيث بدأت عمليات التسجيل من يوم الخميس، حسب بيان للمركز الإعلامي.

جدير بالذكر أن المرحلة الثانية لتنسيق طلاب الثانوية الأزهرية، تستوعب طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني 2019.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر الشريف، أن التسجيل في المرحلة الثانية سيكون إلكترونيا من خلال موقع بوابة الحكومة الإلكترونية للتنسيق.

وفي سياق منفصل، تم اعتماد نتيجة طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الثاني، من قبل صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادتين الثانوية الأزهرية وشعبة العلوم الإسلامية، للعام الدراسي 2018/2019م.

ومن هذا الجانب، بلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 74.31%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي 87.10%.

وبلغت نسبة النجاح العامة في القسمين 82.97 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 52584 طالبًا وطالبة.

وبلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية شعبة العلوم الإسلامية 100%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان، ويتم تسجيل الطلاب والطالبات الذين تخلفوا عن التسجيل خلال المرحلة الأولى في هذه المرحلة.

أقرأ أيضا..

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني (أضغط هنا) بالاسم فقط عبر بوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg

استعلم الآن.. جميع نتائج المراحل الأزهرية 2019.. عبر بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج azhar.eg

تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2019 عبر بوابة الأزهر الالكترونية azhar.eg

تابع مواقعنا