السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس منظمة اتصال: 50 مليار دولار حجم صناعة الذكاء الاصطناعي بعد خمس سنوات

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 08/سبتمبر/2019 - 03:40 م

توقع حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة منظمة اتصال، أن يصل حجم صناعة الذكاء الاصطناعي في عام 2025 إلى ما يقرب من 50 مليار دولار، مؤكدا أنها لن تكون منتج أو تطبيق منفصل لكنها ستدخل في كافة الأعمال التكنولوجية الطبية والتعليمية والمالية والأمنية “ولن يكون هناك طلب على منتجات إلا بوجود مكون الذكاء الاصطناعى كعنصر أساسى فيها”.

وتعقد منظمة اتصال نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ثالث لقاءاتها لمبادرتها لتطوير الذكاء الاصطناعي في مصر، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي- الطريق نحو مؤسسات ذكية” بحضور نخبة من المتخصصين والخبراء في هذا المجال وذلك يوم الأحد المقبل الموافق 15 سبتمبر الجاري.

 وبحسب الطحاوي سيتم خلال اللقاء مناقشة  الخطوات العملية للتحول نحو الذكاء الاصطناعي ويأتي اللقاء في اطار اهتمام وحرص الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باستراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي من من خلال إتاحة الفرصة أمام الشركات الناشئة والصغيرة لتنفيذ مشروعات كبيرة.

غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات: سلسلة جديدة من الأنشطة لدعم الشركات

مشيرا الي ان الاستراتيجية المصرية تعتمد  في هذا الصدد على محورين، هما إنشاء أكاديمية للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدفع الابتكار وبناء القدرات في هذا المجال، والتطبيق العملي بهدف نتاج وتصدير حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعي، ومن المقرر ان تستغرق هذه الاستراتيجية في تنفيذها مابين 3-5 سنوات .

وتابع رئيس مجلس إدارة اتصال إن المبادرة التي أطلقتها اتصال تهدف إلى تجميع شركاء الصناعة مثل الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” والشركات ومنظمات المجتمع المدني ومراكز الدراسات والأبحاث في المؤسسات الدولية، للخروج برؤية واضحة ووضع خطة قابلة للتنفيذ يقوم كل شريك بدوره المنوط به لاستكماله مع كافة الأطراف بالمنظومة.

وأوضح ان وزارة الاتصالات مهتمه ببناء قدرات الشباب، ورفع مستواهم التدريبي في مجالات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وتشجيع القطاع الخاص للعمل في هذا السوق الواعد.

تابع مواقعنا