الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهيئة الوطنية للصحافة تتقدم ببلاغ للنائب العام والأعلى للإعلام لغلق موقع إخباري

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/سبتمبر/2019 - 08:44 م

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن الهيئة قررت التقدم ببلاغ للنائب العام، والمجلس العلى للتنظيم، ضد إحدى المواقع الإلكترونية الإخبارية “المشبوهة” بحسب تعبيره.

وأوضح “جبر” خلال تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الهيئة الوطنية للصحافة، قررت التقدم بشكوى عاجلة للمحلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتقديم بلاغ للنائب العام، ضد موقع “مشبوه” اسمه “كايروسين” تملكه شركة اسمها Mo4 Network، لنشره أخبارًا تحريضية وينسبها للهيئة.

وأكد جبر أنه رغم عدم صحتها أو طرحها جملة وتفصيلا، حيث ادعى الموقع كذبًا أن الهيئة بصدد إلغاء طبع عدد من الصحف الورقية وهم: “الأهرام – والأخبار – والجمهورية”، وهو ادعاء تحريضي سافر، يستهدف إثارة البلبلة، ولم يصرح أي من أعضاء الهيئة بأي حرف مما نشره هذا الموقع من أكاذيب.

كرم جبر يكشف تفاصيل خطة «رقمنة الصحافة»: لن يتم إغلاق أي مؤسسة (فيديو)

وتناشد الهيئة الزملاء العاملين بالمؤسسات الصحفية، أن يتصدوا لمثل هذه المواقع التي تتسول أخبارًا لا أساس لها من الصحة، وليس لها ظل من الحقيقة، فى وقت تسعى فيه الهيئة الى تنفيذ مشروع إصلاحي للحفاظ على المؤسسات القومية، وربطها بالتقدم التكنولوجي، بما يدعم المواقع الإليكترونية، ويحفط الإصدارات الورقية ويعالج مشاكلها.

وأكدت الهيئة أن مثل هذه الشائعات الكاذبة لا تأتي من فراغ، وإنما يحركها مصلحة شخصية ودوافع تحريضية، يجب الانتباه جيدا لها.

تابع مواقعنا