الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق الشناوي: باب التوبة يجب أن يظل مفتوحًا لعودة فضل شاكر

القاهرة 24
فن
الأحد 15/سبتمبر/2019 - 12:46 م

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي في مقال اليوم عن الفنان فضل شاكر والأزمة التي يعيشها في الفترة الحالية، حيث قال الشناوي أن المغفرة موجودة في جميع الأديان قبل العقاب، مطالبًا بالفصل بين مواقف فضل شاكر الإنسان، وفضل شاكر الفنان، فلا يجب الحكم على أعماله الفنية بناءً على مواقفه السياسية.

واستشهد الشناوي بقضية المخرج العالمي رومان بولنسكي، الذي اتهم في جريمة اغتصاب قاصر منذ أكثر من أربعين عامًا، ويشارك بولنسكي في مهرجان فينسيا بفيلمه “الضابط والجاسوس”.

ورفضت المخرجة لوكسيرا مارتن، رئيس لجنة التحكيم، أنها لن تشاهد العرض الخاص للفيلم، ولن تصقف للمخرج إذا فاز بالجائزة،ورغم ذلك منحته الجائزة.

وجاء استشهاد الشناوي دليلًا على ضرورة عدم المزج بين المشاعر الشخصية ورفض الأفكار، والحكم على الأعمال الفنية مثل أغنيات فضل شاكر.

وجاء كلام الشناوي تأكيدًا على أن باب التوبة سيظل مفتوحًالعودة فضل شاكر.

وأعرب الشناوي عن حبه لأغاني فضل مثل أغنية يا حياة الروح، نسيت أنساك، الله اعلم، لابس وش الطيب، بياع القلوب.

وختم المقال بالمقولة الشهيرة “لا تبصق فى بئر شربت منه”، مطالبًا بعدم الذم في وسط أن كنت جزءً منه.

وكان انتقد طارق الشناوي تكريم إدارة مهرجان الجونة السينمائي للنجم الكوميدي محمد هنيدي هذا العام وذلك بإعطاءه وسام الإنجاز الإبداعي في الدورة الثالثة من المهرجان، وذلك بعدما تسلمه من قبله الزعيم عادل إمام والمخرج الكبير داوود عبد السيد.

ووصف الناقد الكبير هنيدي بأنه بالكثير صفحة أو صفحتين في كتاب الكوميديا المصرية، وذلك على الرغم من تقديم هنيدي العديد من الأعمال الفنية الناجحة ابتداء من فيلم “إسماعيلية رايح جاي” و “صعيدي في الجامعة الأمريكية”.

 

تابع مواقعنا