الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجان إلكترونية.. تويتر يُغلق آلاف الحسابات في مصر والإمارات والسعودية

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 12:42 م

أوقفت إدارة موقع التدوينات القصيرة “تويتر” آلاف الحسابات عن العمل في مصر والإمارات والسعودية، يعملون كلجان إلكترونية سياسية. وبحسب تقرير نشرته وكالة أنباء “رويترز”، قامت إدارة “تويتر” بإزالة الحسابات المرتبطة بأجهزة الإعلام الحكومية في المملكة العربية السعودية، وغيرها في الإمارات العربية المتحدة ومصر ، وكلها تعتمد على تضخيم الرسائل المؤيدة للسعودية.   وذكرت إدارة “تويتر” أن هناك ستة حسابات أخرى مرتبطة بالحكومة السعودية كانت تقدم نفسها كمنافذ صحفية مستقلة، بينما تغرد الروايات المؤيدة للحكومة السعودية. كما أزالت شبكة من 267 حسابًا في الإمارات العربية المتحدة ومصر كانوا يمعلون في “عملية معلومات متعددة الأوجه” تستهدف قطر وإيران مع تضخيم الرسائل الداعمة للحكومة السعودية.

اللجان الإلكترونية في مصر ليست دائمًا سياسية

  وقالت الشركة، إن هذه الحسابات كانت تدار من قبل شركة خاصة تدعى “DotDev”، والتي تعرف نفسها على موقعها الإلكتروني على أنها شركة حلول برامج مخصصة، مقرها في أبو ظبي.   كما أسقط “تويتر” شبكة مكونة من 4258 حسابًا، قال إنها تعمل حصريًا من الإمارات العربية المتحدة، وتستخدم أسماء وهمية وتغريدات معظمها حول قطر واليمن. ولم يذكر اسم كيان وراء تلك العملية.   يُذكر أن شركة فيس بوك، قد قالت في وقت سابق، إن أشخاصًا مرتبطين بحكومة السعودية أداروا شبكة من الحسابات والصفحات المزيفة على فيس بوك للترويج لدعاية الدولة ومهاجمة الخصوم في المنطقة.

تفاصيل جديدة حول شركة إلكترونية داخل مصر أزالها “فيس بوك”

وأغلقت الشركة أكثر من 350 حساباً وصفحة عليها جميعا نحو 1.4 مليون متابع في حملة ضمن جهود مستمرة لمحاربة “السلوك المزيف المنسق” على منصتها.

وقال ناثانيال جليتشر مدير سياسة الأمن الإلكتروني في فيسبوك “بالنسبة لهذه العملية، استطاع محققونا التأكد من أن الأشخاص الذين يقفون وراءها مرتبطون بالحكومة السعودية، مضيفا “في أي مرة تكون هناك صلة بين عملية معلومات وحكومة، يكون ذلك مهما وينبغي أن يعلم الناس”.

تابع مواقعنا