• بحث عن
  • وزيرا الكهرباء والصناعة يفتتحان مؤتمر ومعرض قمة الابتكار “القاهرة ٢٠١٩”

    إفتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء مؤتمر ومعرض قمة الابتكار” القاهرة ٢٠١٩ ” تحت عنوان “التحول الرقمي”.

    ويعقد للمرة الثانية في جمهورية مصر العربية خلال يومي 22 و23 سبتمبر الجاري وذلك بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وستيفان روماتيه سفير فرنسا بالقاهرة وعدد من كبار قيادات شركة شنايدر إلكتريك في مصر وفرنسا وممثلي كبريات الشركات العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    وألقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة كلمة أثناء المشاركة نيابة عن دولة رئيس الوزراء في افتتاح المؤتمر أعرب فيها عن إمتنانه من المشاركة فى هذا المؤتمر وناقلاً تحيات معالى السيد الدكتور رئيس الوزراء.

    أوضح شاكر أن مؤتمر “Innovation Summit”، يهدف إلى تقديم حلول صناعية متكاملة لكافة قطاعات الدولة وعلى رأسها الطاقة والبترول والمياه لتكون معززة بتقنية إنترنت الأشياء والتكامل مابين تكنولوجيا المعلومات مع التكنولوجيا التشغيلية، وبذلك يحقق الاستفادة الكاملة من الإمكانيات الحقيقية للتحول الرقمي إلى جانب تحسين أداء الأصول وتحقيق معدلات الإنتاج الأمثل.

    وأشاد الوزير بالمجهودات المتميزة التي تقوم بها شركة شنيدر إليكتريك في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة وحلول تحسين كفاءة الطاقة والمبانى الذكية المستدامة.

    وأكد أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين فضلاً عن تهيئة مناخ الاستثمار والعمل على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والدفع بعجلة التنمية الصناعية والسياحية والتعدينية والعمرانية والزراعية في توقيت واحد بمعدلات وسرعة تنفيذ غير مسبوقة.

    وأوضح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن توفير الحلول والتقنيات الرقمية ودعم كفاءة الطاقة وحلول التشغيل الآلي للصناعة الوطنية يمكنها من المنافسة على المستويين الإقليمي والعالمي، مؤكداً على حرص الحكومة على دعم كافة الشركات العالمية العاملة بالسوق المصري في مختلف المجالات الصناعية باعتباره أحد المقاصد الاستثمارية الهامة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا ومحوراً متميزاً لسلاسل التوريد العالمية، مشيراً إلى أهمية توفير الحلول والتقنيات الرقمية ودعم كفاءة الطاقة وحلول التشغيل الآلي بالصناعة الوطنية لتمكينها من المنافسة على المستويين الإقليمي والعالمي.

    واضاف نصار أن مصر تمتلك امكانات وقدرات هائلة في مجال دعم الابتكار والمبتكرين ، من خلال الطاقات البشرية المؤهلة المتوافره في كافة القطاعات الاقتصادية ، مشيدا في هذا الاطار بفريق عمل المهندسين المصريين بشركة شنايدر والذين يمثلون نموذجا يحتذى به في العديد من الشركات المحلية والاجنبية.

    وأشار نصار الى أن المعرض يسهم في تقديم الحلول المبتكرة للتحول الرقمي وذلك في إطار التحولات المذهلة والسريعة في إجراءات انتقال القطاعات الحكومية والشركات إلى نموذج عمل يعتمد على التقنيات الرقمية في تصنيع وتسويق المنتجات وتقديم الخدمات، لافتاً الى ان حلول الرقمنة الصناعية تسهم أيضا في تحسين الأداء والكفاءة التشغيلية وتوفير التكلفة والجهد.

    تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق