الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزهري عن تظاهرات “ممارسة الجنس” قبل الزواج: الموضوع مجتمعي بغض النظر عن الدين

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 04:16 م

علق الشيخ محمد عبد البديع، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، وداعية أزهري، على الأحداث المشتعلة في دولة إندونيسيا، وذلك بعد مقترح لمشروع قانون عقوبات جديد، يجرّم ممارسة الجنس خارج نطاق الزواج.

وأكد عبد البديع في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الموضوع مجتمعي بحت بغض النظر عن رأي الدين، مؤكدًا أن مشروع القانون جيد لأنه يحد من اختلاط الأنساب في المجتمع.

وأشار إلى، أن ممارسة الجنس خارج إطار الزواج يؤدي لتفكك المجتمع، مضيفًا أنه تعطيل لإعمار الكون.

وتابع: “هذه ليست حرية شخصية هذه مسألة اجتماعية بحتة، مؤكدًا أن مشروع القانون يتعارض مع شهوات ونزوات المحتجين وليس حريتهم الشخصية”.

وتظاهر آلاف الإندونيسيين، أمس الثلاثاء، ضد مشروع قانون يجرم ممارسة الجنس خارج الزواج، واشتبك المتظاهرون مع قوات الشرطة التي استخدمت قنابل الغاز وخراطيم المياه بكثافة لتفريق المحتجين.

وفي سياق آخر، أفادت تقارير إعلامية في إندونيسيا، الأربعاء، بإصابة أكثر من 80 طالبا جامعيا في العاصمة جاكرتا، وذلك جراء الاشتباكات التي اندلعت مع قوات الشرطة خلال احتجاجات أثارها قانون جديد يعتبره البعض يشل عمل لجنة مكافحة الفساد بالبلاد.

ونقلت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية عن مسئولين في مستشفى “بيرتامينا” بالعاصمة جاكرتا قولهم إنه جار توفير العلاج لـ 88 طالبا بعد إصابتهم بكسور في العظام وجروح في الرأس ومشاكل في التنفس بسبب الغازات المسيلة للدموع التي استخدمتها قوات الأمن لتفريق المتظاهرين.

كانت الاحتجاجات قد بدأت الثلاثاء خارج مقر البرلمان، وقام رجال الشرطة بإطلاق الغازات المسيلة للدموع واستخدام خراطيم المياه لتفريق آلاف الطلاب الذين رشقوهم بالحجارة.

تابع مواقعنا