الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنمية المحلية”: منظومة النظافة الجديدة ستتكلف 10 مليارات جنيه

القاهرة 24
أخبار
السبت 28/سبتمبر/2019 - 01:57 م

أكدت وزارة التنمية المحلية أن البنية التحتية في منظومة النظافة الجديدة ستتكلف 10 مليارات جنيه، وسيكون هناك عوائد مباشرة وغير مباشرة للمنظومة منها عائد صحي وبيئي على المواطن.

بالإضافة إلى حدوث تغيير في مستوى النظافة بالشارع المصري، كما سيتم الاستفادة من غاز الميثان الناتج عن المدافن الصحية واستغلاله في إنشاء محطات للطاقة وتوليد الكهرباء مما سيدر عائدًا ماليًا يضاف لخزينة موارد المحافظات.

وأشارت الوزارة أن المنظومة الجديدة سيكون القطاع الخاص شريكا أساسيا فيها وسيتولي تشغيل المنظومة، إضافة إلى دخول القطاع غير الرسمي كأحد الأركان الأساسية بالمنظومة بالإضافة إلى شركات التي يمتلكها الشباب والجمعيات الأهلية، لافتة إلى أن العقود الجديدة التي سيتم توقيعها مع الشركات بالمحافظات ستتضمن شروط ومعايير للشركات عليها الالتزام بها وإلا ستتعرض للعقوبات.

وأوضح وفد من وزارة التنمية المحلية، أنه تم البحث عن المنظومة الأمثل للنظافة والتي تتضمن الجمع المنزلي بالمدن والجمعيات الأهلية والاستعانة بالشركات التي أنشأها الشباب بالمحافظات خاصة في القرى.

وأضاف الوفد خلال زيارته للإسكندرية، أن المرحلة الأولى لتنفيذ المنظومة ستركز على البنية الأساسية خلال أول عامين، حيث سيتم إقامة العديد من مصانع التدوير والمدافن الصحية لنصل بمعدلات التدوير إلى 60% وستصل إلى 80% خلال 4 أعوام قادمة.

تابع مواقعنا