• بحث عن
  • فتوح أحمد يُعلق على نقل مسرح البالون والسيرك القومي إلى مطار إمبابة

    سهر عوض

    علق الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح السابق، على نقل مسرح البالون والسيرك القومي من منطقة العجوزة،  لمطار إمبابة، بناءً على تقدم إحدى النائبات بطلب لوزارة الإسكان، وتمت الموافقة عليه.

    وقال فتوح في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″،: “إن هذه القصة منذ سنوات، ولم يتخذ قرار رسمي حتى الآن، أو موافقة من وزارة الثقافة على الطلب، وعندما توافق الوزارة برئاسة دكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، سيتم الإعلان فورًا عنه”.

    تفاصيل تحويل “البالون” إلى منطقة استثمارية ونقل السيرك والمسرح إلى إمبابة (مستندات)

    وقالت النائبة نشوى الديب: إن الموافقة على نقل المسرح والسيرك القومي تمت بالفعل من وزارة الإسكان بعد التقدم بطلب من خلالها، حيث تم التوافق على تحويل منطقة “مثلث بشتيل” إلى مركز حيوي يتم التخلص فيه من العضوائية التي هي موجودة في الفترة الحالية، مع عزم الدولة تنفيذ أكبر محطة سكك الحديد في مصر والتي ستتفوق في حجمها عن محطة مصر في ميدان رمسيس.

    وأضافت الديب لـ”القاهرة 24″ أن منطقة مثلث بشتيل ستشمل مول تجاري كبير يحيط بمحطة السكة الحديد، بالإضافة إلى المسرح والسيرك القومي الجديد والذي من المقرر أن يكون مزار سياحي وشعبي حقيقي يقدم فيه أفضل العروض الخاصة والجديدة داخل مباني راقية ومسرح كبير وضخم يسع الآلاف من المواطنين بدلا من المهتريء في موضعه الحالي، والذي أصبح لا يصلح للجلوس عليه.

    وفي هذا الإطار كشف مصدر في وزارة الإسكان عن الموافقة على الطلبات البرلمانية المقدمة لنقل مسرح البالون والمسرح القومي، في الوقت الذي من المقرر تحويل المكان الحالي لمنطقة استمثارية كبرى لاستغلال المكان الذي يطل على النيل مباشرة، بينما سيتم عمل مباني كبرى تشرف عليها الدولة للأماكن الجديدة لمسرح البالون والسيرك القومي والتي من المقرر أن تكون في منطقة “مثلث بشتيل”.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن الأراضي منطقة العجوزة استثمارية ويمكن استغلالها على أكمل وجه في إطار رؤية السيد الرئيس بتنمية الموارد، في الوقت الذي تم بالفعل الموافقة على بناء قصر ثقافة إلى جانب مسرح البالون والسيرك القومي في منطقة مطار امبابة وهي المنطقة المعروفة بمثلث بشتيل، مشيرًا إلى أن الموافقة كانت في نهاية الشهر المنقضي سبتمبر من العام الجاري 2019، وسيجرى العمل على المشروعات الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

     


     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق