الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انقذوا المهندس علي.. أسرة المحكوم عليه بالإعدام في السعودية تكشف تفاصيل جديدة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 05/أكتوبر/2019 - 01:06 م

استغاثت أسرة مصرية من إعلان المملكة العربية السعودية، إعدام رب أسرتهم الذي يعمل مهندسا بالسعودية، مؤكدين أن الحكومة المصرية أثبتت براءته، وأن أسرته مهددة باليتم إذا تم إعدامه.

وكشف محمود حسن، من عائلة المهندس علي أبو القاسم، التى تطلب الإفراج عنه في السعودية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل جديدة، حيث أوضح أن المحكمة العليا في السعودية قريبة من إصدار حكمها النهائي والذي يعد الأخير في القضية التي موجودة في الراي العام السعودية والمصري منذ اكثر من عام.

انقذوا المهندس على أبو القاسم.. حملة لإنقاذ مصري برئ ينتظر الإعدام في السعودية

وأضاف حسن لـ”القاهرة 24″، أن المحكمة العليا آخر جهات التقاضي حسب القانون السعودية وحكمها نهائي وبات، حيث يتم محاكمة المهندس علي بتهمة جلب أقراص مخدرة، مشيرًا إلى أنه تورط في شيء بغير قصد وتم القبض على العصابة التي ورطته واستخدمته في عملية تهريب الأقراص المخدرة وهو ما يدعم موقفه في القضية.

وأشار حسن إلى أن الحكومة السعودية من المفترض أن ترسله إلى مصر لبدء إجراءات تحويل المتهمين إلى محاكمة عاجلة، وهو الأمر الذي يجعل الأسرة مطمأنة بشكل كبير خاصة أنه سيتم النظر أمام القضاء المصري العادل والموثوق فيه.

وطالبت الأسرة ضرورة تدخل المصريين في الخارج لوقف إعدام المهندس علي أبو القاسم، بعد إثبات برائته، مؤكدين أن التأخير من الجانب السعودي وليس المصري، موضحين أن القضية متوقفة عن أوراق لابد أن تتحرك من الخارجية السعودية للمحكمة العليا السعودية ولَم يتم ذلك حتى الآن.

كان المهندس “على” 36 سنة ويعمل مهندسا بإحدى شركات المقاولات بالسعودية قد حكم عليه بالإعدام في القضية رقم 39245951 في 13 مايو 2018، على خلفية اتهامه بتهريب وجلب 800 ألف و676 قرص مخدر في أكتوبر 2016، وذلك داخل مُعدة رصف أسفلت «هراس»، حيث ألقى القبض عليه بالمملكة العربية السعودية أثناء تسلُمه معدة الرصف والتي تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد المستوردين وتم اكتشاف وجود أقراص مخدرة مخبأة بداخلها بطريقة سرية.

واستغاثت الأسرة بمؤسسة الرئاسة المصرية لأخذ الموضوع فى الاعتبار نظرا لضيق الوقت، موضحين أن المهندس لديه زوجة وأولاد ومهدد بالإعدام بسبب تهمة باطلة.

انقذوا المهندس على أبو القاسم.. يتصدر تويتر لوقف إعدام رب أسرة ظلما بالسعودية

ونظمت نقابة المهندسين بأسوان، في يوليو الماضي، مؤتمرا لدعم المهندس على أبوالقاسم عبدالوارث، المحكوم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، بحضور زوجة وأسرة المهندس، وذلك بعد أن ألقي القبض عليه أثناء تسلمه معدة رصف تم شحنها من مصر إلى السعودية لتسليمها لأحد الأشخاص وبتفتيشها تم العثور بداخلها على كمية كبيرة من الأقراص المخدرة تم إخفاؤها بطريقة سرية.

تابع مواقعنا