الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: عدم وجود قاعدة بيانات كان سبب في تأخر فتح باب التوظيف بالوزارة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 11:45 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم والتعليم الفني، إن سد عجز المعلمين لم نكتشفه الآن، وكننا نبحث عن حل جزري لتلك المشكلة، وأبرزها الفجوة المالية، فضلاً عن أن الدولة ليس بها تعينات في الجهاز الإداري.

وأضاف شوقي خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على فضائية  “دي إم سي”، أنه لم يكن هناك قاعدة بيانات حقيقة لعجز المعلمين، لذا تأخر قرار فتح باب التوظيف، وكان هناك مشاكل كبيرة في تحديد أزمات المعلمين.

وأوضح وزير التعليم، لا بد أن يكون المصريين لديهم إدراك لحجم المشكلة، ونحن في الوزراة حسب قاعدة البيانات في حاجة إلى 320 ألف، إلا أن الموارد المالية التي تم توفيرها لا تسمح بأكثر من 120 ألف، مؤكداً على أن موارد المدرسين الجدد من الوزارة وليس من ميزانية الوزارة.

وزير التعليم: فصل 1070 معلم لانتمائهم لجماعة الإخوان

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمراً صحفياً، الاثنين الماضي بديوان عام الوزارة، في حضور عدد من قيادات الوزارة، والتي حمل العديد من قرارات الوزارة الهامة.

حيث قال الدكتور طارق شوقي، إنه تم فصل 1070 معلم تابع للوزارة، بسبب انتمائهم لجماعة الإخوان، صدر ضد أحكام قضائية، موضحاً أن القرار جاء وفقاً لرؤية الوزارة في مكافحة الإرهاب والتطرف.

مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع 120 ألف معلم

وأعلن شوقي، عن إطلاق أكبر بوابة عربية الكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.

وأضاف شوقي خلال مؤتمر الإعلان عن مستجدات المعلمين، المنعقدة الآن بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام تجدد لمده 3 سنوات, وتبدأ بالتقدم البوابة بدءً من يوم الأربعاء المقبل الساعة 12.

تابع مواقعنا