• بحث عن
  • وزير التعليم: المتفوقون في الإعدادية أصبحوا يلتحقون بالتعليم الفني.. وبعضها بها رواتب

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم والتعليم الفني، إن طلاب التعليم الفني، أصبحوا يحصلون على وظائف في المجال العملي والشركات والمصانع، فضلاً عن أن بعض المدارس تعطي الطلاب مرتبات.

    وأضاف شوقي خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي” المذاع على فضائية  “دي إم سي”، أن هناك من حصل على 97 % في الإعدادية، أصبحوا يلتحقون بالتعليم الفني بعد التطوير، وتفح المدارس التكنولوجية.

    وأشار وزير التعليم، إلى أنه تم تغير مناهج التعليم الفني، وتطويعها لتأهيل الطلاب إلى سوق العمل، موضحاً أنه أيضاً تم تدريب معلمي التعليم الفني، وهناك تدريب بين شركات ألمانية.

    وتابع، أنه أن هناك هيئة مصرية ألمانية للتقييم، عملية التعليم الفني ومستوى الطلاب، مؤكداً على أن خريج المدارس التكنولوجية سيكونوا قادرون على الحصول على فرصة عمل في ألمانيا بشكل سهل بعد اعتماد تعليمهم على كوادر ألمانية.

    وأكد وزير التعليم، أنه سيتم تصنيع التابلت في بني سويف على يد طلاب المدارس التكنولوجية، وسيتم فتح العديد من المدارس حول مصنع صناعة التابلت في بني سويف.

    وزير التعليم: فصل 1070 معلم لانتمائهم لجماعة الإخوان

    وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمراً صحفياً، الاثنين الماضي بديوان عام الوزارة، في حضور عدد من قيادات الوزارة، والتي حمل العديد من قرارات الوزارة الهامة.

    حيث قال الدكتور طارق شوقي، إنه تم فصل 1070 معلم تابع للوزارة، بسبب انتمائهم لجماعة الإخوان، صدر ضد أحكام قضائية، موضحاً أن القرار جاء وفقاً لرؤية الوزارة في مكافحة الإرهاب والتطرف.

    مؤتمر وزير التربية والتعليم للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع 120 ألف معلم

    وأعلن شوقي، عن إطلاق أكبر بوابة عربية الكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بجمهورية مصر العربية.

    وأضاف شوقي خلال مؤتمر الإعلان عن مستجدات المعلمين، المنعقدة الآن بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تبحث عن 120 ألف معلم للتعاقد لمدة عام تجدد لمده 3 سنوات, وتبدأ بالتقدم البوابة بدءً من يوم الأربعاء المقبل الساعة 12.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق