• بحث عن
  • زاهي حواس: اكتشاف أول ورش صناعية في منطقة وادي الملوك بالأقصر (فيديو)

    كشف زاهي حواس، عالم الآثار المصري، عن تفاصيل الاكتشافات الأثرية في منطقتي وادي الملوك الغربي المعروفة باسم «وادي القرود» ووادي الملوك الذي يضم المقابر الملكية الشهيرة.

    وتابع حواس، خلال إعلان نتائج الاكتشافات الآثرية في برنامج «فنجان قهوة»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد مجدي، والمذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم اكتشاف حفرة ضخمة معدة للتخزين وبجوارها فرن لحرق الفخار، ومكان لتخزين الماء للعمال.

    وأضاف زاهي حواس، أنه تم اكتشاف خاتم نحاسي مكتوب عليه اسم امنحوتب الثالث، موضحا أنه تم اكتشاف خاتم أيضا في الوادي الشرقي مما يكشف أن المصريين كانوا يهتموا به وقاموا بارتداء خواتم مذكور عليها اسمه.

    وأشار عالم الآثار المصري إلى أنه تم استخراج كميات ضخمة من القطع الصغيرة التي يتم وضعها على التوابيت، وتطابق ذلك مع الموجود على تابوت توت عنخ أمون، ويعود تاريخها إلى الأسرة الثامنة عشر.

    واستطرد أن وادي الملوك يضم مقابر ملكية ولم يحدث أن يتم العثور على أكواخ العمال في تلك المنطقة واصفا تلك المنطقة باسم المنطقة الصناعية التي تم اكتشافها في وادي الملوك.

    وأكد زاهي حواس أنه تم اكتشاف ورشة لصناعة الذهب حتى يقوم باستعمالها الملك في العالم الأخر وورشة أخرى لتلوين الفخار، وورشة بها أبر ويتم حياكة الأثاث الجنائزي ورشة رابعة لصناعة الخشب وورشة خامسة لطحن الحبوب.

    وأوضح أنه تم اكتشاف المقبرة رقم 65 في وادي الملوك حيث يوجد في الوادي الشرقي وبها بقايا بصل وتوم وكتان وحبال وعظام حيوانية وبقايا تحنيط، وريش للكتابة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق