• بحث عن
  • حرائق لبنان.. هاشتاج أبكى قلوب الملايين في الوطن العربي على “السوشيال ميديا” (صور)

    تصدر العديد من الهاشتاجات، تريند “موقع التدوينات الصغيرة تويتر“، والتي اشتملت على الدعاء ، والحزن الشديد من قبل  الملايين في الوطن العربي على حرائق لبنان ، إثر النيران التي شهدتها البلاد، والتي تسببت في العديد من الكوارث.

    واندلعت سلسلة حرائق في لبنان، أمس الاثنين، خاصة فى مناطق من محافظة جبل لبنان، وقد أتت الحرائق على مساحات كبيرة من الغابات والمزروعات والأشجار، كما حاصرت العديد من المنازل، وامتدت إلى ثلاث قرى، وتسببت فى قيام العديد من المواطنين بإخلاء منازلهم فى بعض المناطق.

    وأعلن إلياس بوصعب، وزير الدفاع اللبناني، أن طائرتين قبرصيتين ستصلان إلى لبنان، للمساهمة في إخماد الحرائق، بتوجيهات من رئيس الحكومة سعد الحريري، فيما توجهت ريا الحسن، وزيرة الداخلية اللبنانية، إلى منطقة المشرف للمتابعة.

    وقالت جمعية اليازا واللجنة اللبنانية للوقاية من الحرائق، إن المواطنين اللبنانيين في نطاق الحريق، محاصرين في منازلهم، لافتين إلى أن الدفاع المدني يعمل على إخماد النيران خصوصًا حول المنازل.

    كما ناشدت جمعية اليازا واللجنة اللبنانية للوقاية من الحرائق، المسؤولين وبلديات الشوف لإعلان حال الطوارىء، وطلب الدعم من الجيش اللبناني، وقوى الأمن الداخلي، والأمن العام، وأمن الدولة.

    الآلاف من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تحدثوا عن حرائق لبنان، وحظي الحادث باهتمام العديد من الشخصيات العامة والفنانين.

    الإعلامي اللبناني، نيشان، كتب تغريدة عن الحرائق قال فيها: “إلى الحكومة اللبنانية، استيقظوا، لبنان تحترق”.

    كما انتقد في تويتة اخرى المسئولين، قائلًا: “النواب، باستثناء پولا يعقوبيان، لم يحضروا في الليل، كانوا نياما، ماذا لو كنا في موسم انتخابات نيابية؟ كانوا احترقوا ليسجلوا موقف امام الكاميرات، كانوا تسابقوا عالنار”.

    تغريدة نيشان
    تغريدة نيشان

    فيما قالت ماجي بو غصن الممثلة اللبنانية، ناعيةً سليم أبو مجاهد، الذي توفي إثر الحرائق: “يا حرقة قلب أهلك عليك،ب طل من لبنان، الله يرحم روحك ياشهيد النخوة والشهامة”.

    سعيد الماروق، المخرج اللبناني، دخل على خط التغريد عن الحرائق التي نشبت في بلاده، حيث قال: “بلدي يحترق، ياله من صباح حزين على لبنان”.

    تغريدة ماجي بوغصن
    تغريدة ماجي بوغصن
    تغريدة سعيد الماروق
    تغريدة سعيد الماروق

    النيران تحاصر البيوت.. مذيعة لبنانية تبكي أثناء إذاعتها تقريرا عن الحرائق الهائلة (فيديو)

    مغردون آخرون عبروا عن حزنهم لما ألم بلبنان من حرائق، حيث قال أحدهم: “إن بلدنا يحترق حرفيًا ويحاولون إشعاله ولكن الحريق ما زال ينتشر والناس يموتون والبعض منهم مغلقون في منازلهم وهذا أمر مرعب وحزين للغاية لمشاهدته! آمل أن تتحسن الأمور”.

    تغريدة أخرى قال صاحبها: “لبنان لم يعد اخضر، قلب لبنان يحترق، تحولت اجمل بلد إلى رماد. أين حكومتنا؟ أين رئيسنا؟ أين الأشخاص المسؤولون عن حمايتنا وبلدنا؟”.

    تغريدة عن حرائق لبنان
    تغريدة عن حرائق لبنان

    منى زكي تُعلق على الحرائق في لبنان بفيديو لمذيعة لبنانية تنهار على الهواء (تدوينة)

    وقالت الفنانة سيرين عبد النور في تغريدة لها: “يارب تحمي لبنان وكل الناس يللي عم تساعد، الله يحميكن ويبعد الشر عنكن وعن الاطفال والعائلات، بلدناالأخضر عم يحترق قدام عيوننا، ما في حرقة قلب اكتر من هيك”، فيما غردت الممثلة نادين نجيم، قائلة: “يارب احفظ بلدى”.

    تغريدة سيرين عبد النور
    تغريدة سيرين عبد النور

    “اللهم رحمتك”.. أنغام تدعوا لأهل لبنان بعد نشوب حرائق لبنان هناك

      

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق