• بحث عن
  • في إطار التحول الرقمي.. وزير الاتصالات: إصدار كارت ذكي لكل مزارع للحصول على خدماته

    كشف المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أنه في إطار تطبيق منظومة التحول الرقمي، فمن المقرر إصدار كارت ذكي لكل مزارع للحصول على خدماته ومستحقاته على مستوى الجمهورية.

    وقال طلعت خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي”، على فضائية “دي إم سي”، إن تلك الخطوة هامة لترشيد الاستهلاك، ولضمان وصول الدعم إلى من يستحق.

    وداعاً موظفي الشباك.. “الاتصالات” تعلن عن أكشاك لإنهاء كافة الخدمات والفواتير بمصر

    وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه عن طريق ذلك الكارت، سيتم إنشاء خريطة زراعية جيدة، يتم الرجوع إليها في حالة مواجهة أي عجز.

    وأشار عمرو طلعت، إلى أن متخذ القرار سيكون أمامه كافة البيانات للمزاعين، لتحديد القرارت السليمة التي تصب في مصلحة المواطن عن طريق التحول الرقمي للزراعة، فضلاً عن أنه المزارع سيحصل على كافة مستحقاته من الدعم بشكل ميسر وسهل.

    وزير الاتصالات: الإعلان عن نموذج جديد للخدمات الرقمية خلال أسابيع بعد نجاحها في بورسعيد

    وفي وقت سابق، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن معدل نمو  قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي 2018/2019؛ بلغت 16%، مشيرا إلي أن نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي تمثل 4%.

    وأضاف عمرو طلعت، خلال افتتاح قمة تكني سوميت في دورتها الخامسة، في الثامن والعشرون من سبتمبر الماضي، أن نسبة نمو الاستثمارات في القطاع نحو 23%، وبلغ حجم صادرات الخدمات الرقمية نحو 3.6 مليار دولار.

    وأضاف الوزير، الدولة تولي أهمية كبري لرقمنة الخدمات وتسهيل إنشاء الشركات، وأنه في سبيل ذلك لدي الوزارة مبادرتين واحدة مع وزارة الاستثمار لتسهيل انشاء الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر مبادرة “فكرتك شركتك”، وأخري مع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة التي ستقدم خدماتها عبر مكاتب البريد المنتشرة عبرأنحاء الجمهورية.

    وزير الاتصالات: 107 خدمة ستكون متاحة إلكترويناً لبورسعيد نهاية 2019

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق