الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة وادي النيل للرعاية الصحية تكشف أسباب فسخ التعاقد مع “ألفا” (مستندات)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 17/أكتوبر/2019 - 07:14 م

قرر مجلس إدارة شركة وادي النيل للرعاية الصحية، إلغاء التعاقد مع مجموعة “ألفا لاب” للتحاليل الطبية.

وقال مصطفى زهير، عضو مجلس إدارة الشركة، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن أسباب إلغاء التعاقد مع ألفا يرجع إلى سوء في التعامل مع إدارة التسويق.

وأوضح زهير، أن الفترة الأخيرة شهدت خلاف بين مدير حسابت النيل للرعاية الطبية، وبين مسئول التسويق في ألفا، الأمر الذي دفع شركة وادي النيل إلى إلغاء التعاقد مهم.

بعد واقعة تضارب نتيجة التحاليل.. بنك البركة يوقف التعاملات مع معامل ألفا (مستندات)

وكان مجلس إدارة بنك البركة بمصر، قرر أيضاً وقف التعامل مع مجموعة “ألفا لاب” للتحاليل الطبية، وذلك بعد حالة الجدل المثارة حول النتائج المغلوطة في تحاليل لألفا.

فيما أكد هاني الحياني، عضو مجلس إدارة بنك البركة، إنه تم بالفعل وقف التعاقد مع ألفا، متحفظاً عن إبداء الأسباب التي تسببت في ذلك القرار.

3 سنوات من التحاليل بمليون جنيه.. “ألفا وساريدار” يصدران نتائج خاطئة لمريض قبل زراعة كبد (مستندات)

وفي وقت سابق، نشر أحد المواطنين ويدعى محمد عيسى موسى، شكوي من معملي “ألفا” و “ساريدار” حيث شخص المعملان في تقريرهما نتائج خاطئة، بينما كان محمد مقبلًا على عملية زراعة للكبد.

وتبدأ القصة حين أقبل محمد على عملية زراعة للكبد، وظل في تحاليل مستمرة على مدار 3 أعوام كاملة، بتكلفة مليون جنيه، على حد قوله.

مواطن يتقدم بشكوى لوزارة الصحة بسبب نتائج خاطئة للتحايل

وذلك على خلفية نصح كثير من الأطباء بضرورة إجراء كل هذا الكم نت التحاليل، لضمان نجاح العملية.

ولكن شك أحد الأطباء في نتيجة التحاليل التي وصل إليها معمل ألف بخصوص تحليل “فيروس مضخم للخلايا”، وهو ما دفعه إلى توجيه المريض إلى معمل “ساريدار”، ليفاجأ بنتيجة مختلفة تمامًا عن التي وصل إليها معمل “ألفا”، الأمر الذي زاد الأمر حيرة وتعجب.

مواطن يتقدم بشكوى لوزارة الصحة بسبب نتائج خاطئة للتحايل

حاول المريض التثبت من صحة النتيجة، وأرسل العينات والتحايل إلى ابنه في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يمكن بدء التحليل مرة أخرى هناك، للتثبت من صحتها، والوصول إلى يقين تام لإحدى النتيجتين قبل إجراء العملية.

ليكتشف بان التحاليل التي أجراها في معملي “ألفا” و”ساريدار” كانتا على خطأ كبير في النتائج، لدرجة أن آخر تحليل قام به لديهم عكس النتيجة من إيجابية إلى سلبية.

مواطن يتقدم بشكوى لوزارة الصحة بسبب نتائج خاطئة للتحايل
مواطن يتقدم بشكوى لوزارة الصحة بسبب نتائج خاطئة للتحايل

وعليه قرر محمد عيسى التوجه بدعوى قضائية إلى الجهات المختصة، وشكوى بوزارة الصحة ضد معمل ألفا لما ألحقه من أضرار ونتائج خاطئة تجاهه.

“ألفا”: لا يوجد لدينا خطأ فى التحاليل.. والتضارب نتيجة دقة الأجهزة (صور)

وردت إدارة معمل “ألفا”، على تلك الشكوى في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إنه تم بالفعل ورود شكوي من المواطن محمد عيسي، موضحًا إنه تم التحقيق في الشكوي، مشيرًا إلى أن هذه الشكوي ترجع إلى نتائح التحاليل ولا يوجد أي خطأ في النتيجة، وأن دقة الجهاز المستخدم بمعمل ألفا أفضل بكثير من دقة الجهاز المستخدم في المعمل الآخر الذي ذهب إليه المريض للتأكد من صحة التحاليل.

وتابع إنه تم تبليغ المريض بهذه النتيجة وشرح نتيجة التحاليل، مؤكدًا عندما تأتي شكوي خاصة بنتيجة التحاليل نقوم بمراجعة صحة النتيجة وصحة الأجهزة المستخدمة لدينا، ومدي دقتها، ملفتًا أن الأجهزة المستخدمة في المعمل الآخر أقل دقة من معامل “ألفا”.

تابع مواقعنا