• بحث عن
  • وزير التعليم اللبناني يقرر تعطيل العمل بالمدارس والجامعات غدًا

    أعلن أكرم شهيب، وزير التعليم اللبناني ، بتعطيل العمل بالمدارس والجامعات، غدًا السبت، نظرًا لتواجد تظاهرات شعبية وقطع طرقات في عدد من المناطق اللبنانية احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

    وفي وقت سابق، تحدى رئيس وزراء لبنان سعد الحريرى، من يملك الحل أن يتسلم وفق انتقال سلس وهادئ للسلطة، موضحاً أنه أعطي 72 ساعة مهلة للاتفاق على مخرج للأزمة الاقتصادية.

    وأكد سعد الحريرى، خلال كلمة له وجهها للشعب اللبنانى، أن الشعب أعطي أكثر من فرصة على مدى 3 سنوات لكن السياسيين واصلوا التعطيل.

    وأكد رئيس وزراء لبنان سعد الحريرى، أنه يؤيد التظاهرات السلمية ومسئولية الحكومة فى حل المشاكل التى يعيشها الشعب اللبناني حالياً، مشيراً إلى أن الإصلاحات التى تقوم الحكومة بتطبيقها لا تعني فرض ضرائب جديدة.

    وأضاف رئيس وزراء لبنان خلال كلمة وجهها للشعب، أن الحل الحقيقي يتلخص بزيادة مدخول الاقتصاد اللبناني، مؤكداً أنه  منذ 3 سنوات يحاول أن يجد حلولا لمشاكل لبنان، ويشعر بألم اللبنانيين وأويد حقهم بالتعبير.

    وشكى الحريرى من وضع العراقيل أمام عملية الإصلاح والعمل الحكومي، مشيراً إلى أنه تم خفض النفقات والسعي لزيادة الدخل لكننا كنا دوما نصطدم بجهة معرقلة، الغضب ردة فعل طبيعية إزاء الأداء السياسي في لبنان وتعطيل الدولة.

    وأشار رئيس وزراء لبنان، إلى يحاول منذ 4 سنوات البحث عن حلول لكن الاستهداف السياسي لم يتوقف، كما أن كثيرون يريدون تحويل سعد الحريري إلى كبش محرقة، متابعاً الشعب أمهلنا كثيرا وانتظر منا عملية إصلاح وفرص عمل.

    رئيس وزراء لبنان: الإصلاحات الاقتصادية لا تعنى فرض ضرائب.. وأشعر بألم الشعب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق