السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حقوق البرلمان”: نتواصل مع الجهات المعنية للتوسع في الإفراج عن الشباب المحبوسين

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 03:40 م

أكد علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، التواصل مع الجهات المعنية للتوسع فى طلبات الإفراج عن الشباب المحتجزين وفقا لقرار رئيس الجمهورية الخاص بالعفو عن الشباب المحبوسين.

وأضاف رئيس اللجنة خلال جلسة اليوم، أن إن اللجنة تواصل زيارتها الخارجية والداخلية وزيارة السجون وأقسام الشرطة والمستشفيات والقرى الأكثر فقرا والرد على ما تثيره المنظمات الدولية من تقارير دورية وعقد لقاءات دورية مع سفراء الاتحاد الأوروبي والأمريكتين والدول العربية”.

وأشار إلى أن اللجنة تعمل كذلك على دراسة ومراجعة التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية المرتبطة بحقوق الإنسان والقوانين التى تحال للجنة ودراسة بعض التعديلات في بعض القوانين وخاصة القوانين التي تتعلق بحقوق الإنسان.

مصر ترد على ربط “DW عربية” إلغاء قمة السيسي وميركل بالتظاهرات (صورة)

وفي سياق متصل، أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أنه يتم اختطاف براعم العلماء المصريين ويتم صناعتهم بالخارج.

وأضاف رئيس مجلس النواب، خلال مناقشة المشروع المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 161 لسنة 2012 بإنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن الهدف أن تكون المدينة بداية لصناعة جيل من العلماء المصريين والحفاظ عليهم.

وأشار علي عبد العال، أن الهدف من مشروع قانون إنشاء مدينة زويل دمجها ضمن منظومة التعليم العالي وعدم ترك المدينة تعمل كجزيرة منعزلة.

تابع مواقعنا