الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على عاطل انتحل صفة ضابط شرطة وسرق سيدة في الشارع

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 12:40 م

ألقت قوات الأمن التابعة لقسم شرطة عابدين بالقاهرة، القبض على منتحل صفة ضابط شرطة قام بسرقة إحدى السيدات بالإكراه.

وكشفت ملابسات الواقعة، أن المجني عليها ربة منزل، وحال تواجها بأحد الشوارع بدائرة القسم، فوجئت بتوقف إحدى السيارات، حيث قام قائدها بالادعاء كونه ضابط شرطة، واتهمها بالإتجار في المواد المخدرة، واستولى منها على مشغولات ذهبية ومبلغ مالي.

وتمكن رجال أمن عابدين بعد جمع المعلومات وإجراء التحريات وفحص الكاميرات بمحل الواقعة، من تحديد السيارة المُستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبالكشف الفني عنها تم تحديد مرتكب الواقعة، وهو عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول بالقليوبية، وقد سبق اتهامه في قضية “عميل مسروقات”.

تم ضبط المتهم حال استقلاله السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب “انتحال صفة ضابط شرطة”.

وأرشد المتهم على ضبط كافة المسروقات المستولى عليها، وباستدعاء المجني عليها تعرفت على المتهم والمضبوطات، واتهمته بالسرقة.

ضبط 3 أشخاص بالقاهرة سرقوا مبلغ مالي من تاجر عقب انتحالهم صفة رجال شرطة

يُذكر أنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب، بمديرية أمن القاهرة، من أحد المواطنين “تاجر قطع غيار دراجات نارية” بأنه حال سيره بدائرة القسم استوقفه 3 أشخاص مُدعين أنهم من رجال الشرطة وإستولوا منه على “مبلغ 20 ألف جنيه متعلقات شخصية” وفروا هاربين، وذلك في الشهر الماضي.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بمحل الواقعة، تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 3 أشخاص أحدهما محكوم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية “سرقة بالإكراه”، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة أحدهم “طبنجة صوت”.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه نظرًا لسابقة تعرفه على المبلغ حال تواجدهما بأحد المقاهي بدائرة القسم، وقيامه بإيهامه بقدرته على تحويل المبالغ المالية من العملة المصرية إلى الدولار الأمريكي بسعر أقل من المتداول بالبنوك، وقيامه بالإتفاق معه على تحويل المبلغ المالي المشار إليه، فإختمر في ذهنه فكرة الإستيلاء على ما بحوزته من مبالغ مالية، وفي سبيل ذلك إستعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه، وإتفق مع المبلغ على التقابل بمحل البلاغ، وفور تقابلهما قام باقي المتهمين بإستيقافهما، والإستيلاء على المبلغ المالي المشار إليه بإسلوب إنتحال صفة رجال شرطة.

تم بإرشادهم ضبط مبلغ 5 الآف جنيه من متحصلات الواقعة، وأقروا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

تابع مواقعنا