السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجدي شطة يتحدى حلمي بكر ويتقدم لعضوية نقابة المهن الموسيقية للمرة الثانية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 10:00 م

قال مطرب المهرجانات مجدي شطة ، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، إنه سيتقدم للحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية، بعد رفضه العام الماضي، وذلك في تقديمات شهر فبراير لعام 2020 المقبل.

وجاء تقدم مطرب المهرجانات للحصول على العضوية، بعدما رفضه الملحن الكبير حلمي بكر، بسبب نوعية الأغاني التي يقدمها للجمهور، والتي أعتبرها مسيئة للآذان، ولا تتناسب مع الفن إطلاقًا.

وفي وقت سابق، استضاف الإعلامي عمرو الليثي، كلا من الملحن حلمي بكر، وشطة، في إحدى حلقات برنامجه “واحد من الناس”، على قناة النهار، وشن فيها الأول هجومًا كبيرًا على الثاني، مؤكدًا أنه لا يصلح أن يكون مطربًا، وينضم للنقابة.

مجدي شطة

وصرح شطة لـ”القاهرة 24″، اليوم أنه يستنكر ما فعله حمو بيكا، في مقر نقابة المهن الموسيقية بوسط البلد، من اقتحام لعدم إعطاءه تصريح لإحياء إحدى الحفلات بمحافظة دمياط اليوم.

وقال شطة، إن حمو بيكا شخصية همجية، ولا يصح أن يتعدى على النقابة بهذا الشكل، أو يتعدى لفظيا على أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، لأنه من رموز الفن المصري الذي كبر وترعرع على صوته.

وأما عن مقارنة الشعب المصري لمجدي وبيكا، فأكد الأول أنه يرفضها تمامًا، لأنه يغني نوع أغاني لا يغينه الأخر.

مجدي شطة عن اقتحام حمو بيكا لنقابة الموسيقيين: “همجي ومتقارنش بيه”

وقبل ذلك، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قرارًا بمنع 16 مطرب شعبي من الغناء، وهم حمو بيكا، مجدي شطة، حنجرة، كزبرة، الزعيم، بصلة، الصواريخ، العفاريت، وزة، مطرية، الديزل، العصاب، عمرو حاحا، علاء فيفتي، شواحة، الكعب العالي، ابوليلة، أندرو الحاوي.

كما أبلغت جميع مديريات الأمن بأسمائهم، وأشارت إلى أن سيكون هناك عقوبة رادعة وهي الحبس من شهر إلي 3 أشهر، والغرامة من 10 الي 50 الف جنيه.

تابع مواقعنا