الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن تطالب المصريين بزيادة العمل التطوعي: “معندناش متطوعين ولا جمعيات كتير”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 24/أكتوبر/2019 - 12:14 ص

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن والشئون الاجتماعية، إن العمل الأهلي في مصر قليل، مشيرةً إلى أنه خارج مصر، يلزم أي طالب بعمل تطوعي وأهلي، وكذلك في الجامعات، أنه بمقارنة مصر بالخارج تجد أن العمل التطوعي ضعيف.

وأضافت غادة خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي”، والمذاع على فضائية “دي إم سي”، “إحنا معندناش جمعيات كتير، ومفيش تطوع كتير في مصر، الجمعيات 50 ألف”.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن هناك رقابة وقانون لتنفيذ الرقابة على تلك الجمعيات، مطالبةً المتبرعين بعدم التبرع بأي أموال دون معرفة الجهة التي سيتبرع لها، وأن يتسلم إبصثال بقيمة التبرعات.

وطالبت المواطنين بالاهتمام بدور الأيتام والرعاية، موضحةً أن الأمر ليس مجرد التبرع لجهة بالأموال، وإنما بالوقت والعلم والاهتمام.

وأعربت غادة والي، عن استيائها من مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدةً على أنه لا بد من تأكد من مصادر المعلومة، لأن هناك بعض الفيديوهات التي يتم تداولها والترويج لها، تكون قديمة أو غير مصرية.

وزيرة التضامن عن غير مستحقي الدعم: هناك العديد من البيانات لدى الوزارة بها أخطاء وغير مكتملة

قالت غادة والي، وزيرة التضامن والشئون الاجتماعية، قواعد البيانات حول العالم حية، وواجب تحديثها بشكل دائم، حتى نضمن حياة كريمة للمواطنين.

وأضافت والي خلال لقائها مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “دي إم سي” على فضائية “دي إم سي”، أن الوزارة تحدث البيانات دائماً، وتقوم بربطها بالوزارات والمؤسسات الأخرى.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن المجتمع المصري به نسبة كبيرة تعمل في القطاع الغير رسمي، مشيرةً إلى أن هناك العديد من البيانات لدى الوزارة بها أخطاء وغير مكتملة، إلا أن هناك عملية للمراجعة والتدقيق.

وأوضحت أنه للخروج من تلك الأزمة، ومعرفة مستحقي الدعم، يتم عمل لجان وبحث اجتماعي للأسر التي تتلقى دعم، أو أي معاش وتدخل تحت أي برنامج لوزارة التضامن، مطالباً المواطنين بالإبلاغ عن من يحصل على أي دعم لا يستحقه.

وزيرة التضامن تكشف تفاصيل إيقاف 9% من المستفيدين ببرنامج تكافل وكرامة

تابع مواقعنا