• بحث عن
  • السيسى يصل إلى القاهرة بعد زيارة روسيا وعقد قمة بمدينة سوتشى

    وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى القاهرة قادماً من سوتشي الروسية، منذ قليل، بعد زيارة لروسيا استغرقت 3 أيام.

    السيسي: قمة روسيا إفريقيا أكدت على احترام سيادة الدول وحماية الهوية ودعم أجندة التنمية المستدامة

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الشكر لروسيا ورئيسها فيلاديمير بوتين، على استضافة أعمال قمة روسيا إفريقيا، مبينًا أن التعاون ساهم في إخراج بيان ختامي يعكس الاهتمامات المشتركة الروسية الإفريقية، وعلى رأسها قضايا السلم والأمن وتحقيق التنمية المستدامة.

    وأضاف السيسي خلال فعاليات المؤتمر الصحفي مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، أن قمة إفريقيا روسيا لتترجم مستوى متنامي لعلاقة التعاون بين الجانبين، وحقق المنتدى الذي عقد أمس ناجحًا ملموسًا لما شهده من تفاعلات، حيث شارك به نخبة من رجال الأعمال الأفارقة والروس.

    ولفت، إلى المنتدى دشن منصة للحوار العام والمباشر بين القطاعين العام والخاص، لتشجيع انخراط رواد الأعمال الروس في القارة، واستعرض رجال الأعمال وقادة الدول قضايا التعاون في المجالات السياسية والأمنية والتجارية والإنسانية، وقرر رؤساء الدول الإفريقية إعلان بيان ختامي، جاء في أهم بنوده، تحقيق السلم والأمن من خلال نظام أكثر عدالة ومساواة، يقوم على مبادئ التعددية واحترام السيادة وحماية الهوية الوطنية والتعاون الحضاري، ودعم أجندة التنمية المستدامة 2036.

    وأوضح السيسي، أن الجانبان الإفريقي والروسي يستمران في التنسيق لتنفيذ مبادئ وما تم الاتفاق عليه في تلك القمة، مؤكدًا أن المساعي نحو تنفيذ أجندة إفريقيا من أجل أجيال شابة تستحق الأفضل.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق