الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شوفنا أشد الإهانة.. مصاب قطار طنطا: “الكمسري مرحمناش قالنا يا تدفعوا يا تنطوا من الباب” (نص الأقوال)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 12:56 م

استمعت النيابة لأقوال مصاب قطار طنطا ، وأصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم توجيهاته العاجلة إلى رئيس نيابة مركز طنطا بضرورة استكمال سير التحقيقات فى قضية واقعة إجبار شابين على القفز من قطار “الإسكندرية– طنطا ” وسماع أقوال المصاب زميل شهيد التذكرة “أحمد سمير”، الناجي من الواقعة حيال تفاصيل قفزهما بمحيط قرية دفرة بدائرة مركز طنطا.

كما وجه المحامي العام فى تعليماته بالضرورة الاستماع إلي أقوال الكمسري المتهم الرئيسي فى واقعة قفز الشابين وشهود عيان من ركاب حادث القطار والاستدلال على أقوالهما فى محضري الشرطة التى تم تحريرهما بنطاق محطة سكة حديد مصر بالقاهرة ومركز طنطا ومطابقتهما فضلا عن التأكد من وجود ترهيب للشابين أدي وتسبب فى قتل أحدهما وهروب الأخر.

فى المقابل باشر أعضاء النيابة العامة بمركز طنطا حتي الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء، سماع أقوال الكمسري وشاهد العيان فضلا عن مخاطبه الدكتور محمد الشبيني مدير مستشفي طوارىء طنطا الجامعي للإطلاع على تقارير الطبية للشاب الضحية وزميله الناجي من واقعة القفز.

واستمعت النيابة إلى أقوال أحمد سمير، المصاب، والذى قال:”والله أنا عشت لحظات من الرعب داخل القطار والحمد لله على كل حال فقدت زميل عمري كله “محمد” شهيد التذكرة، وربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته يارب وأنا هو اتعاملنا من الكمسري أشد إهانة وطلب مننا خلال مروره سداد قيمة التذكرة واحنا مكنش معانا فلوس تكفي سداد قيمتها، وأنهال علينا بالصوت عالي هتدفعوا ولا تمشوا من القطار خالص ولا أسلمكم للشرطة”، بتلك الكلمات عبر الناجي الوحيد فى واقعة القطار وزميل الضحية أمام النيابة العامة مؤكدا أن القانون قادر على القصاص لحق زميله.

وتابع:”:”الكمسري أرهبنا وقال لنا يا تدفعوا ياتنطوا وشخط فينا عشان ننط وننزل من القطر عشان ندفع له تذكره وصاحبي ربنا يرحمه يارب”.

“أحنا بني آدمين ونعرف الإنسانية”.. كمسري قطار طنطا ينفى إجباره الشابين على القفز

مصاب قطار طنطا

وتابع “سمير” بقوله:”أنا قفزت أنا وزميلي رهبه من تسليمنا الى الشرطة أو حبسنا عشان مش معانا فلوس التذكرة والكسمري أرهبنا وأهاننا امام ركاب القطار وأحرجنا وفتح لنا أبواب القطار للقفز والنزول عنوة”، متابعاً وعيناه تنهمر فى الدموع :”لم نجد مفر سوي القفز ولكني وقعت على قدمي على الأرض وصاحبي وقف أسفر عجلات القطار ضحية ولقط أنفاسه الأخيرة أمام عيناي فى مشهد لم أقدر على استيعابه لحد تلك اللحظة”.

وتابع الشاب المكلوم:”القصاص القصاص لصاحب عمري مطلب شرعي ومكفول ولن أتواني فى الوقوف ورفع جسده فى جنازته بمنطقة الشرابيه بمسقط رأسه كوننا عملنا معا وسعينا وراء لقمة عيشنا والكفاح من أجلها معا”.

فى ذات السياق وجهت النيابة العامة فى تعليماته بالضرورة استكمال علاج الشاب “سمير”، وإجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمه له داخل مستشفي طنطا الجامعي وإخلاء سبيله من سرايا النيابة”،

وعلي بعد خطوات من أبواب النيابة العامة قالت مروة سمير شقيقته، أن أفراد العائله اطمنوا جميعا عبى حياته وتقدموا بالسفر إلى شبرا الخيمه للمشاركة فى واجب عزاء زميله “شهيد التذكره ” لافتة أن وزير النقل سيزور شقيقها للإطمئنان على صحته خلال تواجده بالقاهرة.

وأضافت أن أفراد العائله يناشدون النائب العام بسرعة القصاص من الجناه ليكونوا عظه لكل من تسول له نفس التمادي فى الخطأ وقتل أرواح أبرياء مؤكدة أن أن شقيقها وصديقه لم يرتكبا اى خطأ وأنها كانا فى طريقهما إلى الاسكندرية من أجل لقمة عيش شريفه وكسب قوتهم من عرق جبينهما علي حد قولها.

تابع مواقعنا