• بحث عن
  • يجب أن تكون الملابس محتشمة.. أهم مواد قانون الذوق العام المصري المقترح بالبرلمان (فيديو)

    كشف الإعلامي رامي رضوان، تفاصيل مشروع القانون المقدم من إحدى أعضاء مجلس النواب، تحت مسمى “قانون الذوق العام”.

    وأضاف رضوان خلال تقديمه برنامج “مساء دي إم سي”، والمذاع على فضائية “دي إم سي”، أن المواد المتواجدة هي تفسير للذوق العام، والأسس والمقاومات المنصوص عليها.

    وأوضح مقدم “مساء دي إم سي”، أن مشروع القانون، يحدد أيضاً الأماكن العامة، ومفهومها، مشيراً إلى أن المادة الثالثة تشير إلى أنه يسري على جميع من يتواجد بأماكن عامة احترام مواد القانون.

    وحسب رامي رضوان، فإن المادة الرابعة من القانون، تشير إلى أنه لا يجوز الظهور في مكان عام، بزي غير محتشم أو يحمل صوراً او أشكالاً أو عبارات تسئ للذوق العام.

    وأشار إلى أن مشروع القانو ما زال مطروح للمناقشة، موضحاً ان المادة الرابعة مثيرة للجدال ومطاطة، لأنها مفتوحة لاعتبار أي لباس من وجهة نظر البعض مخالف، خاصة في عدم وجود معايير.

    وأكد على أن القانون سيواجه السياح، مشيراً إلى أن القانون متشابه مع قانون لائحة السلوك العام في دبي، وهذا تعتبر مدينة بها تنوع ضخم من السكان، وليسوا زوار.

    وطالب البرلمانية مقدم مشروع القانون، بتوضيح ما معنى كلمة “محتشم” التي جاءت بالقانون؟، وأنه لا بد من تفسير وتوضحي المادة بما لا يضر بحريات المواطنين.

    أشاد رضوان بالمادة، الخامسة والتي تنص على أنه لا تجوز الكتابة أو الرسم أو ما في حكمها على جدران في مكان عام، أو أي مكون من مكوناتها وموجوداته، أو أي من وسائل النقل، ما لم يكن مرخصا بذلك من الجهة المعنية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق