• بحث عن
  • ليست من موازنة الدولة.. ماذا افتتحت وزارة الإسكان بحضور الرئيس السيسي في مؤتمر اليوم؟

    أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية المهندس عاصم الجزار عن عدد من الافتتاحات الجديدة للمشروعات التي تأتي ضمن خطة الدولة لاستيعاب الزيادة السكانية.

    ومن أهم المشروعات طريق النفق بمدينة شرم الشيخ والذي من شأنه توفير وقت كبير للتنقل، بالإضافة إلى إصلاح الطريق الذي شهد العديد من الحوادث خلال الفترة الماضية وتصل تكلفته لـ6,5 مليار جنيه.

    “سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ”.. السيسي يعلق على المشاريع الضخمة في الدولة

    كما أعلن عن الطريق الواصل بين هضبة الجلالة ومحافظات القناة، وهو طريق يبلغ 95 كيلو متر بتكلفة 5,2 مليار جنيه.

    وأشار الجزار خلال كلمته في افتتاح السيسي بعدد من المشروعات، أن هناك محور عرضي ربط طريق السلام والدائري في شرم الشيخ بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه.

    وأضاف من ضمن المشروعات كوبري السويس في مدخل السويس بطول يصل إلى 700 متر، كما أعلن عن محور عرضي ربط طريق السلام والدائري بشرم الشيخ بتكلفة 100 مليون جنيه.

    وفي سياق آخر، أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية فى نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء.

    الرئيس السيسي: “نحن بالفعل أمام أزمة وفقر مائي”

     

    وأضاف راضي، أن من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، والنفق شرم الشيخ ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

    وبين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروعات القومية معظمها يصب في إطار البنية الأساسية للدولة التي تهدف للتنمية الشاملة، وتحقيق معدلات التنمية وجذب الاستثمار، فالبنية الأساسية مهمة ودونها لن يتم جذب المزيد من استثمارات، وهي أدوات تخدم على التنمية وعبارة عن طرق وكباري وطاقة وموانئ، وهي الإطار الأساسي الراسخ لجذب التنمية.

    وأشار السفير بسام راضي، إلى أنه بجانب ما تساهم فيه المشروعات القومية من دعم للتنمية كبعد اقتصادي، فلها فوائد أخرى تتمثل في امتلاك القدرة وخلق فرص العمل ونشر الانطباع الإيجابي في المجتمع، لافتًا إلى أن هناك عمل دؤوب في الفترة الأخيرة وتشهد المحافظات على مستوى الجمهورية تنمية لم تحدث خلال 30 عامًا.

    السيسي: وعي المصريين مسئولية الدولة بمؤسساتها وإعلامها

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق