الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي لوزير الإسكان: “هو احنا بناخد فلوس المدن الجديدة من الموازنة العامة للدولة؟”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/نوفمبر/2019 - 02:37 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن طريق السويس القاهرة والإسماعيلية، كان يشهد عدد هائل من السيارات، مبينًا أن تطوير تلك الطرق جاء لتقديم خدمة وتسهيل حركة النقل وجذب الاستثمارات.

ووجه الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات بمحافظتي جنوب سيناء والسويس، السؤال إلى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، حول مدينة السويس الجديدة.

وأوضح الجزار، أنه جاري إعداد المخطط الاستراتيجي وإجراء أعمال المسح الميداني والرفع المساحي، وجاري العمل على إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية، لافتًا إلى أنه من المفترض أن يبدأ العمل فيها مع الموازنة العامة للدولة للعام القادم.

وعلق الرئيس: “ده معناه أننا هنبدأ المرحلة الأولى في يوليو 2020.. لا كثير كده، هو احنا يا دكتور بناخد فلوس المدن الجديدة من الموازنة العامة؟”، فأجاب وزير الإسكان بأن تكلفة إنشاء المدن الجديدة يأتي من ميزانية هيئة المجتمعات العمرانية وليس الموازنة العامة. يُذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال في وقت سابق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح اليوم الثلاثاء، عددًا من المشروعات التنموية فى نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء.

وأضاف راضي، أن من بين المشروعات افتتاح الرصيف البحري لشركة سوميد، ومشروعات كباري وإسكان في منطقة الطور وأبوزنيبة، وطريق على قناة السويس وكوبري الجيش المصري بمدخل السويس، وافتتاح المرحلة الأولى من طريق خدمة المحاجر، من نفق المشير محمد علي فهمي حتى طريق السويس وزعفرانة، ومشروعات خاصة بالحديد والصلب.

السيسي: ترامب سيستقبل وزراء خارجية مصر وإثيوبيا لحل بأزمة سد النهضة

وبين المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروعات القومية معظمها يصب في إطار البنية الأساسية للدولة التي تهدف للتنمية الشاملة، وتحقيق معدلات التنمية وجذب الاستثمار، فالبنية الأساسية مهمة ودونها لن يتم جذب المزيد من استثمارات، وهي أدوات تخدم على التنمية وعبارة عن طرق وكباري وطاقة وموانئ، وهي الإطار الأساسي الراسخ لجذب التنمية.

السيسي يوجه باستمرار الجهود لتطوير التعليم في مصر على مستوى المراحل المختلفة

وأشار السفير بسام راضي، إلى أنه بجانب ما تساهم فيه المشروعات القومية من دعم للتنمية كبعد اقتصادي، فلها فوائد أخرى تتمثل في امتلاك القدرة وخلق فرص العمل ونشر الانطباع الإيجابي في المجتمع، لافتًا إلى أن هناك عمل دؤوب في الفترة الأخيرة وتشهد المحافظات على مستوى الجمهورية تنمية لم تحدث خلال 30 عامًا.
تابع مواقعنا