• بحث عن
  • بلاغ للنائب العام ضد النائب أحمد طنطاوي بتهمة التحريض على قلب نظام الحكم

    تقدم سمير صبري المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد النائب أحمد طنطاوي لتحريضه على قلب نظام الحكم، وذلك على سند من القول بالمخالفة لتعليمات وقرارات مجلس النواب بعدم ظهور أي نائب على وسائل الإعلام إلا بعد الحصول على إذن من المجلس والتفافا على ذلك ظهر المبلغ ضده من خلال فيديو على موقع يوتيوب عبر شبكة المعلومات الدولية “الانترنت” والذي يؤدي نفس الدور الذي تؤديه وسائل الإعلام.

     إحالة النائب أحمد طنطاوي إلى لجنة القيم بالبرلمان

    وأضاف “صبري” أن المبلغ ضده بالفيديو وهو يحرض على قلب نظام الحكم ومخالفة الدستور والسعي لإثارة الفتنة والفوضى وزعزعة الأمن واستقرار الوطن.

    وأكد أن رئيس مجلس النواب علق على ذلك بأن ما يقدمه المبلغ ضده يعد انتهاك للدستور، ودهسا لإرادة المصريين ومن جانب آخر فقد استنكر جميع أعضاء مجلس النواب ظهور المبلغ ضده بهذا الشكل والرفض التام لما سماه مبادرة منه واعتبر أن ما أثاره الغرض منه إحداث الفتنة وقلب نظام الحكم ،

    وطالب صبري: باتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن النائب المذكور والتحقيق فيما ورد ببلاغه ، وقدم صبري : حافظة بالمستندات المؤيدة لبلاغه .

    وفي وقت سابق، قرر مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال الجلسة العامة اليوم، بإحالة النائب أحمد طنطاوي إلى لجنة القيم بالمجلس لاتخاذ مايلزم من إجراءات تجاه العضو، حيث البرلمان تلقى طلب من 95 نائب يطالبون فيه بإحالة النائب أحمد طنطاوى إلى لجنة القيم للنظر فى الوقائع المنسوبة له.

    يُذكر أن النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، قال سابقا، في رأيه عن تصريح على عبد العال رئيس النواب، “إن المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية ووعده بإجراء إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية”، إنه حتي الآن هذه الوعود مجرد حديث ولم تدخل حيز التنفيذ على أي نحو.

    بلاغ للنائب العام ضد البرلماني أحمد طنطاوي بسبب الدعوة للتصويت بـ”لا” في الاستفتاء

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق