الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حماس تستغل القوة التظاهرية لأبناء المخيمات في الاحتجاجات

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 10:51 م

تتواصل ردود الفعلى على الساحة اللبنانية الآن مع تواصل التظاهرات في جميع أنحاء البلاد، وبات واضحا سعي بعض من الفصائل وتحديدا الفسطينية إلى استغلال هذه المظاهرات والزج بعناصرها من مختلف الأطياف في هذه الاحتجاجات ـ وهو ما عبرت عنه بعض من التقارير سواء اللبنانية أو الغربية على حد سواء.

وتشير صحيفة الغارديان في تقرير لها إلى أن ما اسمته بالقوة الاحتجاجية للمتظاهرين الفلسطينيين باتت واضحة عقب القرار الاخير الذي أتخذته وزارة العمل ، وهو القرار الذي اشار إلى سعي وزارة العمل اللبنانية إلى تقنين أوضاع العمال من الفلسطينيين ، الأمر الذي أثار غضب الكثير من هؤلاء اللاجئين خاصة وأن هذا التقنين يعني بقاء الكثيرين منهم بلا عمل. وتوضح الصحيفة أن الكثير من القيادات الفلسطينية باتت على بينة بقوة هؤلاء المتظاهرين، الأمر الذي دفعها لاستغلالهم في هذه الاحتجاجات.

وتحذر الكثير من الاقلام والآراء الفلسطينية من خطورة هذه النقطة خاصة وأن وضعنا في الاعتبار أن الكثير من اللبنانيين تحفظوا أكثر من مرة على المشاركة السياسي لابناء المخيمات واللاجئين الفلسطينين في الكثير من الاحتجاجات السياسية المشتعلة بالبلاد ، الأمر الذي دفع بحركة فتح تحديدا إلى اصدار عدد من البيانات التي استنكرت وبشدة هذا التدخل السياسي للاجئين الفلسطينيين في الشؤون اللبنانية.

ويبدو أن هذا الغضب عاد من جديد مع التدخلات السياسية التي تنتهجها حركة حماس هذه الأيام في المظاهرات اللبنانية ، خاصة مع دقة المشهد السياسي بالبلاد والأهم وجود شائعات متعددة تتعلق بتدخل بعض من القوى الخارجية لإذكاء الفتنة والأزمة في لبنان

تابع مواقعنا