الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“ساويرس” يعتذر لأحمد مراد بعد هجومه عليه بسبب نجيب محفوظ

القاهرة 24
أخبار
السبت 09/نوفمبر/2019 - 01:43 ص

اعتذر رجل الأعمال نجيب ساويرس، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، للكاتب أحمد مراد بعد أن وضح أن كلامه تم تحريفه.

وكان الروائي الشاب أحمد مراد قد صرح بشكل تم تفسيره على محمل خطأ، خلال مشاركته في معرض الشارقة للكتاب، بأن بعض روايات نجيب محفوظ لم تعد تناسب إيقاع العصر الحالي.

نجيب ساويرس يهاجم أحمد مراد: “في ناس كدا تفتكر إنها لما تقلل من القامات تظهر”

وقال “ساويرس” في تغريدة سابقة: “”يظل نجيب محفوظ أديب مصر الأول وحامل جايزة نوبل.. أما صاحبنا داه أخرته جايزة الكوكب الذهبي”.

وقد فند الروائي أحمد مراد، اتهامه بالإساءة إلى الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، مشددًا على أن تصريحاته في هذا الخصوص اجتزئت من سياقها.

أحمد مراد يوضح لـ”القاهرة 24″ حقيقة تصريحاته المسيئة للأديب نجيب محفوظ

وقال مراد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية”، عبر شاشة “mbc مصر”، إنه حضر معرض الكتاب في إمارة الشارقة الإماراتية، وأطلق تصريحاته، في جلسة حضرتها النجمة ليلى علوي، والفنان عابد فهد، حيث وجه له سؤالًا، من مدير الجلسة، عن دور الشخص الذي يقوم بالمعالجة الدرامية.

أول فيلم مصري يتخطى 100 مليون.. أحمد مراد يحتفل بـ”الفيل الأزرق2″ 

وأضاف: “قلت إن دوره مهم جدًا، مش أقل من الكاتب الأساسي، ويحول أي نص روائي ثابت لنص متحرك، وده فن كامل، وشرحت الموضوع ببساطة”، موضحًا، أنه أعطى حينها مثالا برواية السراب بنجيب محفوظ، “قلت إن مينفعش ننقل أحداث رواية زي دي حدثت في الأربعينات لأجيال في 2020 دون معالجة، وكان جنبي منتج هذه الرواية”.

تابع مواقعنا