الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن تتابع تداعيات موجة الطقس السيئ في حلايب

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/نوفمبر/2019 - 05:18 م

تابعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، باهتمام تداعيات موجة الطقس السيئ، التي تعرضت لها مدينة حلايب جنوب البحر الأحمر من الخسائر، حيث شهدت خلال الأيام الماضية، سقوط الأمطار الغزيرة والسيول، والتي أسفرت عن تدمير عدد من المنازل الخشبية بالمدينة.

ووجهت والي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر، إلى رفع درجة الاستعداد للقصوى، والتواجد الفوري بالمناطق المتضررة لتوفير الدعم من خلال تحريك معدات الإغاثة ودعم الأهالي المضارين من السيول والأمطار.

وأشار التقرير المبدئي الذي تلقته والي عن الحصر المبدئي عن تدمير 210 منازل خشبية في حلايب ووجود خسائر بالممتلكات وروؤس الماشية وحول الخدمات المقدمة أشار التقرير إلى أن عدد الحالات التي تقدم لها وزارة التضامن الاجتماعي خدمات فعلية 324 أسرة تحصل على معاش ضماني وعدد 414 أسرة تحصل على معاش تكافل وكرامة و1081 حالة توطين يحصلون على مساعدات غذائية ومالية من وزارة التضامن الاجتماعي.

وحول التدخلات الأولية التي قامت بها مديرية التضامن الاجتماعى تم إقامة معسكر للإيواء بمدرسة عبد المنعم رياض بحلايب وتم رفع درجة التجهيزات حيث تم دعمه بالخيام والمرافق وتضم وهي مطبخ – حمام – مخزن – وإسعافات طبية وكشف طبي وغيرها كما تم الاهتمام بوضع اللوحات الإرشادية وتم الدفع بتجهيزات كاملة تستوعب إقامة المضارين ومد الأماكن باحتياجاتها اللازمة من الخيام والبطاطين والأغطية والمخزون الاستراتيجي، كما تم التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية للتعاون في مواجهة الازمة إضافة إلى تواجد الهلال الأحمر بمعدات الإغاثة والدعم، وجارٍ استكمال حصر الخسائر.

وقد وجهت والي بسرعة حصر الخسائر لسرعة تقديم المساعدات المالية لدعم الأسر المتضررة وفقًا لتطبيق القرار الوزاري 86 بعد استيفاء المستندات اللازمة.

تابع مواقعنا