الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبض على سائح فرنسي حاول تهريب ترامادول عبر مطار القاهرة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 03:37 م

ألقت قوات أمن جمارك مطار القاهرة الدولي، القبض على سائح فرنسي من أصول مصرية، وبحوذته مئات من أقراص الترامادول والبريجابالين، الممنوعين من التداول خارج الأطر القانونية.

ونقلت صحيفة “الأسوشيتد برس”، تصريح إبراهيم عبد اللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة، والذي قال إنه بتفتيش حقائب السائح الفرنسي عقب وصوله القاهرة قادمًا من باريس، تم العثور على ألف قرص من الأدوية الممنوع تداولها في مصر.

وأوضحت الوكالة، أنه تم القبض على السائح الفرنسي من أصول مصرية، لحين التحقيق معه ومواجهته بالتهم المنسوبة إليه.

وفي وقت سابق، تمكنت جمارك الإدارة الثالثة بمبني الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة عبد الحليم محمد، مدير الجمرك، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من أجهزة تقوية الإرسال والتنصت الحساسة، والخاصة بأمن الدولة، والسماعات بحوزة راكب قادم من الشارقة.

تعود الواقعة إلى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طيران العربية رقم 622 القادمة من الشارقة، حيث اشتبه محمود حسب، رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، في راكب مصري قادم من الشارقة نظرًا لقصر الفترة بين السفر والعودة.

وبالتفتيش تم العثور على عدد كبير من أجهزة تقوية الإرسال وأجهزة إرسال واسطوانات بلايستيشن وكروت بلايستيشن وسماعات وغيرها، ملفوفة داخل طيات الملابس، وتبلغ قيمتها 350 ألف جنيه، وبالعرض على عبد العظيم حمادة، نائب مدير الإدارة، كلف أمل حسن، مدير الحركة، بتشكيل لجنة لتفتيش أمتعته الشخصية، من محمد يوسف مأمور الجمرك.

وقرر إبراهيم عبداللطيف، رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 52 لسنة 2019.

تابع مواقعنا