الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فؤاد السنيورة: سعد الحريري الأنسب لرئاسة وزراء لبنان (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/نوفمبر/2019 - 06:45 م

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن الشخص الأنسب والأفضل لتولي مسؤولية رئاسة وزراء لبنان هو دولة الرئيس سعد الحريري، ليس تقليلًا من شأن أي شخص آخر بل استنادًا للرمزية التي يتمتع بها والقدرة على مواجهة المصاعب الكبرى التي تواجهها لبنان، داعيًا القوى السياسية للتعبير عن استعدادهم من أجل تسمية الحريري وتذليل مهتمه لإنجاح المهمة.

وقال “السنيورة” في مداخلة هاتفية لفضائية TeN، اليوم الجمعة، إن شباب لبنان غيّر البلاد بمظاهراته الداعية للتغيير، مشددًا على أن لبنان لم يعد لديها خيار ترف الوقت والانتظار ولا الاختيار وهذا الأمر يتطلب من الجميع تقدير المخاطر والحاجة للانتهاء من العملية والقيام بتلبية القسم الأكبر مما يطالب به الشباب والشابات في أن الطرح الذي قدمه سعد الحريري في تأليف الحكومة بشرط أن يكون أعضاءها من غير الحزبيين ولا ينتمون لأي أحزاب مذهبية وطائفية.

لبنان تكشف سياسة “الأجنحة” والوجوه المتغيرة لحماس

وتوقع “السنيورة” أنه ليس من الصالح العام أن يُترك الأمر كما هو، وهناك حاجة أن يكون أعضاء الحكومة من غير الحزبيين، ومن غير الممكن أن يتولى مسؤولية رئاسة الحكومة شخص غير متفق عليه.

وواصل متحدثًا عن إعلان وزير الخارجية المؤقت جبران باسيل على موافقة “الصفدي” على تشكيل الحكومة، قال: “الأمر من باب التقديرات ولا يمكن الحديث عن زيد أو عمرو إلا بعد إجراء الاستشارات النيابية اللازمة”.

واختتم تصريحاته: “الوضع شديد الدقة، وكل ما أستطيع قوله إن على الجميع أن يُدرك الوضع الحرج الذي تمر به لبنان لإعادة الثقة التي انحسرت بين لبنان والدولة والمجتمع السياسي، ونتمنى للقوى السياسية أن تتحمل مسؤوليتها نحو نقل لبنان إلى موقعها الذي تستحقه”.

تابع مواقعنا