الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد الباز يكشف أسباب حريق البحيرة: “الشعب يستحل مال الحكومة.. وهناك فساد أخلاقي”

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/نوفمبر/2019 - 10:40 م

كشف الإعلامي محمد الباز، تفاصيل حريق قرية المواسير بالبحيرة، والذي أسفر عن إصابات ووفيات تجاوزت الـ20، موضحًا أن هناك العديد ممن ألقى باللوم على الدولة، وأن من سرق البنزين كان يعاني من أزمة اقتصادية.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن هناك جزءًا من ثقافة المصريين وهو أنه يستحل مال الحكومة، والمال العام، ويعتبر أن له جزءًا به.

وتابع مقدم “90 دقيقة”، أن الخط الذي تم به الحادث تابع لشركة البترول التابعة للحكومة، وحينما يحدث أزمة لا يصح أن نتعامل بهذه الطريقة ونحاول أخذ المواد البترولية.

وأوضح أن هناك أزمة أخلاقية وسرقة حقيقية، لأنهم سرقوا البنزين، مشيرًا إلى أن أيضًا هناك من تعامل بشكل سياسي مع الحادث، وأطلق عليهم شهداء البنزين، والحقيقة هم شهداء سرقة البنزين.

نيابة البحيرة تقرر دفن جثث ضحايا حريق قرية المواسير

وفي وقت سابق، صرحت النيابة العامة بمركز شرطة إيتاي البارود، بمحافظة البحيرة، بدفن الجثث مجهولة الهوية بحادث حريق عزبة المواسير، بعد تطابق عينات تحاليل DNA الخاصة بالمتوفين في الحادث الأليم وأسرهم.

حيث شملت قائمة أسماء الضحايا الذي تم التعرف عليهم بمشرحة مستشفى إيتاي البارود العام هم كل من: عبد الرازق رمضان عبدالرازق، ومقيم بقرية ظهر الجمل، ومحمد كمال محمد ومقيم بكوم حمادة، ومحمد علي أحمد إبراهيم ومقيم بقرية الحرمل، والسيد عادل عبدالجليل ومقيم بكوم حمادة.

وكان الآلاف من الأهالي بمسقط رأس الضحايا شيعوا الجثامين، وسط حالة من الحزن، حيث تحولت شوارع القرى لسرادق عزاء كبير.

وشهدت منطقة عزبة المواسير، التابعة لمركز إيتاي البارود، الأربعاء الماضي، تسرب مواد بترولية بأحد المجاري المائية، ما نتج عنه حريق، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية، وتم فرض كردون أمني لحماية المكان، وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزبة “المواسير – معنيا” مركز إيتاي البارود.

أسفر الحريق عن مصرع 8 أشخاصًا، بينما أصيب 15 آخرين بحروق متفرقة بجميع أجزاء الجسم وتم نقلهم للمستشفيات بإيتاي البارود وكفر الدوار لتلقي العلاج اللازم.

رئيس مدينة إيتاي البارود: الأوضاع مستقرة بقرية المواسير وجار إحلال التربة المشبعة بالبنزين

وفي وقت سابق، قال محمد كجك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، إن الأوضاع مستقرة بقرية المواسير التي شب فيها حريق خط أنابيب شركة طنطا للبترول، مشيرًا إلى أن فريقًا من النيابة العامة عاين اليوم الخميس الأرض الزراعية التي اشتعلت فيها النيران.

وأضاف “كجك” لموقع “القاهرة 24” أن شركة البترول أزالت اليوم المحابس التي فتحها صاحب الأرض الزراعية لسرقة البترول والتي تسببت في إشعال النيران

تابع مواقعنا