• بحث عن
  • تطبيقات تنتهك خصوصية مستخدمي “فيس بوك” و”تويتر”

    هديل محفوظ

    قال موقعا التواصل الاجتماعي “فيس بوك و”تويتر”، إن البيانات الشخصية الخاصة لمئات المستخدمين ربما تم الدخول إليها “بشكل غير صحيح” عن طريق تطبيقات خارجية، بعد استخدام حساباتهم لتسجيل الدخول إلى تطبيقات أندرويد التي تم تنزيلها من متجر Google Play.

    وأشارت صحيفة “الديلي ميل” أن تقارير قناة “CNBC” توصلت إلى أن باحثين في مجال الأمن، قد نبهوا عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي، الذين اكتشفوا أن حزمتي أدوات تطوير البرمجيات قد منحتا لبعض “مطوري التطبيقات” إمكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين.

    وقالت الصحيفة، إن الجدير بالذكر أن اختراق الأمان قد أثر على مستخدمي الأندوريد الذين وصلوا إلى تطبيقات خاصة بالصور The Giant Squareو Photofy من خلال حسابات مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، ولا يوجد أي تقارير تفيد بتأثر مستخدمي نظام التشغيل iOS .

    ومما يثير القلق، أن الذين تأثروا بالاختراق ربما تكون حساباتهم الشخصية قد تم الاستيلاء عليها من قبل غرباء ولكن لم يكن هناك تأكيد على حدوث ذلك بعد.

    وفي بيان صدر يوم الإثنين، أعلن “فيس بوك”: “أن الباحثين في مجال الأمن أبلغونا مؤخرًا أن برامج One Audience وMobiburn الذين كانا يدفعان للمطوريين، بغرض استخدام حقيبتي أدوات تطوير البرمجيات الضارة، في عدد من التطبيقات المتاحة في متاجر التطبيقات الشهيرة، قد اخترقا سياسات النظام الخاصة بنا”

    وتابع البيان: “وبعد التحقيق أزلنا التطبيقات من نظامنا بسبب خرقه لسياسات النظام الخاصة بنا وأرسلنا خطابات إيقاف ضد برامج One Audience و Mobiburn”.

    وذكرت الشركة أيضًا أنها تخطط لإخطار الأشخاص الذين تعتقد أن معلوماتهم على الأرجح قد تتم مشاركتها بعد منح هذه التطبيقات إذنًا للوصول إلى المعلومات الخاصة بملفهم الشخصي مثل الاسم والبريد الإلكتروني ونوع الجنس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق