• بحث عن
  • في 4 صور.. تطورات جديدة ببناء “سد النهضة” الإثيوبي على رأسها التوربينات

    شعبان بلال

    كشفت صور حديثة لسد النهضة الإثيوبي عن تفاصيل جديدة في بناء السد، الذي تشيده إثيوبيا على النيل الأزرق.

    وأوضحت الصور التي حصل “القاهرة 24” عليها وتداولها بعض المتخصصين، زيادة حجم تراكمات الطمي أمام السد الإثيوبي في نطاق بحيرة التخزين، مع اقتراب اكتمال أول توربينين منخفضين بالسد الإثيوبي. 

    صور جديدة لسد النهضة الإثيوبي
    صور جديدة لسد النهضة الإثيوبي

    وأكدت الصور أيضا ارتفاع حجم ترسبات الطمي أمام البوابات السفلية الأربعة في النهضة الاثيوبي، بالإضافة إلى ظهور السفير الألماني في إثيوبيا في أحد الصور بجوار سد النهضة، وهو يظهر مبتسما.

    واستعرض الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، مستجدات ملف سد النهضة الإثيوبي، والتطوارت الأخيرة منذ اجتماع واشنطن بين وزراء خارجية الدول الثلاث وما تم الإتفاق عليه من عقد (4) جلسات  تفاوضية برئاسته وبمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي. 

    صور جديدة لسد النهضة الإثيوبي
    صور جديدة لسد النهضة الإثيوبي
    صور جديدة لسد النهضة الإثيوبي
    السفير الالماني في زيارة لسد النهضة الإثيوبي

    وأشار خلال اجتماعه اليوم مع السفير الألماني بالقاهرة، إلى الاجتماع الأول الذي عُقد في أديس أبابا خلال الفترة من (15-16) نوفمبر 2019 والاجتماع الثاني المرتقب عقده في القاهرة خلال الفترة من (2-3) ديسمبر 2019  ثم لقاء واشنطن والسودان.

    وأوضح الرؤية المصرية فيما يتعلق ببنود الملء والتشغيل، مؤكدا أنه يأمل أن يحدث تقدُّم ملحوظ في الجولات المقبلة، لافتا إلى أن مصر عرضت رؤيتها ومقترحها في الاجتماع الأول.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق